ديوكوفيتش وفيدرر يشقان طريقهما نحو ربع نهائي شنجهاي

09 أكتوبر 2014
فيدرر وديوكوفيتش (العربي الجديد)
+ الخط -

شق نوفاك ديوكوفيتش وروجر فيدرر طريقهما نحو الفوز، ليتأهلا لدور الثمانية في بطولة شنجهاي للتنس للأساتذة، اليوم الخميس، بينما كافح ديفيد فيرير ليعوض تخلفه بمجموعة ويطيح بآندي موراي.

وحقق ديوكوفيتش الفوز 6-3 و4-6 و6-4 على القازاخستاني الشجاع، ميخائيل كوكوشكين.

وربما لم يتوقع ديوكوفيتش، الذي ضمن بالفعل موقعه في البطولة الختامية للموسم في لندن، هذه المقاومة التي واجهها من كوكوشكين، الذي سار مع اللاعب الصربي ضربة بضربة في معظم زمن المباراة، قبل أن يتفوق عليه المصنف الأول في المجموعة الثالثة.


وكسر ديوكوفيتش إرسال كوكوشكين ليتقدم 5-3 قبل أن ينهي المجموعة الأولى لصالحه، لكن اللاعب القازاخستاني رد في المجموعة الثانية ليفرض على منافسه خوض مجموعة فاصلة.

ونجح ديوكوفيتش في كسر إرسال كوكوشكين في الشوط الخامس من المجموعة الثالثة، ومضى ليضرب موعداً في دور الثمانية مع فيرير الذي فاز على موراي 2-6 و6-1 و6-2 في وقت سابق الخميس.

وقال ديوكوفيتش الذي حقق الانتصار الـ27 على التوالي له، في الصين، متحدثاً عن كوكوشكين "أهنئه على روحه القتالية. إلا أنني سعيد حقاً لفوزي باللقاء مع محافظتي على قوتي من الناحية الذهنية. لهذا السبب استطعت تحقيق الفوز. فزت لأنني قاتلت بكل ما أوتيت من قوة".

وأشار ديوكوفيتش إلى أن فيرير المتألق سيمثّل منافساً قوياً له.

وأضاف "نعرف جميعاً كيف أن ديفيد من اللاعبين المقاتلين. فوزه على موراي يمثل انتصاراً كبيراً بالنسبة له. لذا فإنني واثق أنه يمتلك الثقة والخبرة الكافيين".

ولم يواجه موراي المصنف 11 أي متاعب في المجموعة الأولى، وبدا في طريقه إلى الانتصار، لكن فيرير انتفض بشكل رائع وكسر إرسال اللاعب البريطاني مرتين لينتزع المجموعة الثانية ويدرك التعادل.

وتقدم فيرير سريعاً في المجموعة الثالثة 5-2 ورفع ذراعيه في سعادة حين رد موراي الكرة في الشبكة.

وقال فيرير لموقع رابطة اللاعبين المحترفين على الإنترنت "كان عليّ تقديم أفضل ما عندي اليوم. أعتقد أن هذه المباراة كانت مهمة للغاية لنا. اليوم كان انتصاراً جيداً".

وأشاد موراي بفيرير، بعدما انضم إلى المصنف الثاني عالمياً رفائيل نادال، وستانيسلاس فافرينكا بطل استراليا المفتوحة، وكي نيشيكوري المتأهل لنهائي أميركا المفتوحة في الخروج من البطولة قبل دور الثمانية.

وقال موراي "نادراً ما أهدر كرة لمدة مجموعة ونصف. لم أنجح في العثور على طريقة للتفوق عليه. لقد لعب بشكل رائع، خاصة في آخر مجموعة ونصف".

وأضاف "في بداية المجموعة الثانية كانت لا تزال أمامي عدة فرص. لكن بعد ذلك تعيّن علي الاستسلام له.. لعب بطريقة مذهلة واستحق الفوز".

وعانى فيدرر بعض الشيء في السيطرة على إيقاع الإسباني روبرتو باوتيستا، قبل أن يتغلب عليه 6-4 و6-2، ليضرب موعداً مع الفرنسي جوليان بنيتو في الدور المقبل.

وبعدما أضاع خمس نقاط لكسر إرسال منافسه، كسر فيدرر إرسال منافسه في النهاية، في الشوط العاشر، ليفوز بالمجموعة الأولى ويشق طريقه نحو التقدم 5-2 في المجموعة الثانية قبل أن يضمن الفوز عندما سدد باوتيستا ضربة خلفية في الشباك.

وعزز التشيكي توماس برديتش آماله في الحصول على أحد المقاعد الخمسة المتبقية في البطولة الختامية للموسم، في لندن، بانتصاره 6-3 و6-4 على إيفو كارلوفيتش الذي سدد 19 ضربة إرسال ساحقة في خسارته بالدور الثالث.

وتغلب الفرنسي، جيل سيمون، على التونسي مالك الجزيري 6-2 و6-3، بينما فاز جوليان بنيتو على الأميركي جاك سوك 6-3 و6-4.

المساهمون