دوري أبطال أوروبا..بنفيكا يفاجئ أتلتيكو..والريال يحتفي برونالدو..واليوفي يمضي

01 أكتوبر 2015
+ الخط -

شهدت ليلة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، انتصارات متوقعة وهزائم مفاجئة، بعدما سجل ريال مدريد انتصارا عاديا على حساب فريق مالمو السويدي بهدفين نظيفين حملا توقيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيما صعق بنفيكا البرتغالي مضيفه أتلتيكو مدريد في عقر داره 2-1، فيما فاز مانشستر سيتي على مضيفه مونشنغلادباخ، وحقق اليوفي الفوز على إشبيلية بهدفين كأبرز نتائج سجلت مساء الأربعاء.

المجموعة الأولى
حقق ريال مدريد فوزا عاديا على مضيفه المتواضع مالمو السويدي 2-0 في المباراة التي جرت في مالمو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى؛ إّذ سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدفين (29 و90) ليرفع رصيده من الأهداف مع الريال إلى 501 هدفا وبات متصدرا لقائمة الهداف التاريخي للريال في دوري أبطال أوروبا متفوقا على راؤول غونزاليس.

وكان ريال مدريد فاز في الجولة الأولى على شاختار دانييتسك الأوكراني 4-0، فيما خسر مالمو أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 0-2.

وفي ذات المجموعة خسر شاختار دانييتسك الأوكراني أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي صفر-3 في دانييتسك، وسجل العاجي سيرج أورييه (7) والبرازيلي دافيد لويز (23) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (90).

المجموعة الثانية
وفاز مانشستر يونايتد الإنجليزي على ضيفه فولفسبورغ الألماني 2-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية وافتتح الايطالي دانييل كاليوري (4) التسجيل لفولفسبورغ، وسجل الإسباني خوان ماتا (34 من ركلة جزاء) وكريس سمولينغ (53) لمانشستر يونايتد.

وحقق فريق سسكا موسكو الروسي الفوز على ضيفه ايندهوفن الهولندي 3-2، حيث سجل النيجيري احمد موسى (7) والعاجي سيدو دومبيا (21 و36 من ركلة جزاء) لسسكا موسكو، والبلجيكي ماكسيم ليستيين (60 و68) لأيندهوفن.

المجموعة الثالثة
وتعرض أتلتيكو مدريد الإسباني لهزيمة مباغتة على يد ضيفه بنفيكا البرتغالي 1-2 في مدريد في منافسات المجموعة الثالثة وسجل انخل كوريا (23) هدف أتلتيكو مدريد، والارجنتيني نيكولا غايتان (36) وغونزالو غويديش (51) هدفي بنفيكا.

وفي ذات المجموعة تعادل استانة الكازاخستاني مع غلطة سراي التركي 2-2، وكان أتلتيكو مدريد فاز على غلطة سراي، وبنفيكا على استانة بنتيجة واحدة 2-0 في الجولة الأولى.

المجموعة الرابعة
وفي مجموعة الموت، واصل يوفنتوس الإيطالي وصيف بطل النسخة الماضية العزف في المسابقة الأوروبية عكس الدوري حين فاز على ضيفه إشبيلية الإسباني 2-صفر في تورينو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل الإسباني الفارو موراتا (41) وسيموني زازا (87) الهدفين لليوفي، فيما خسر بروسيا مونشنغلادباخ الألماني أمام ضيفه مانشستر سيتي الانجليزي 1-2.

وسجل لارس ستيندل (54) لمونشنجلادباخ، واندرياس كريستنسن (65 خطأ في مرمى فريقه) والأرجنتيني سيرجيو أغويرو (90 من ركلة جزاء) لمانشستر سيتي في الوقت الذي تألق فيه جو هارت حينما تصدى لركلة جزاء لصالح الفريق الألماني والتي أهدرها البرازيلي رافايل في الدقيقة 20.

اقرأ أيضا..
رونالدو يُسجل هدفه الـ 501..وينفرد بلقب هداف "الملكي" أوروبياً

المساهمون