دمج اللمس في الواقع الافتراضي

16 يونيو 2017
(فيسبوك)
+ الخط -
تعوّل الشركات التقنية على مجال الواقع الافتراضي لتطوير خدماتها المستقبلية، وهذا ما يدفع الشركات إلى العمل على دمج خصائص جديدة لهذه التقنية، بهدف توفير بيئة تحاكي العالم الحقيقي، وتجعل المستخدم ينغمس أكثر في العالم الافتراضي.

وتعتبر خاصية اللمس في الواقع الافتراضي من بين أهم الأمور التي تسعى الشركات إلى دمجها، حيث تعمل مجموعة من الأبحاث على توفير أجهزة استشعار ومعدات تتيح للمستخدم لمس الأشياء الموجودة في العالم الافتراضي.

وفي هذا الصدد، يعمل باحثون من جامعة سان دييغو في الولايات المتحددة الأميركية على تطوير قفازات قادرة على استقبال ردود الأفعال من المستخدم وجعله يشعر بالخواص الفيزيائية للكائنات الافتراضية.

وقد اعتمد الباحثون على مادة مرنة في عملية تصنيع القفازات التي تحتوي على أجهزة استشعار تتيح للمستخدم محاكاة الشعور بالتفاعل مع الأجسام المادية في الواقع الافتراضي. كما أظهرت التجارب الأولية قيام الفريق بالعزف على بيانو في الواقع الافتراضي.

ومن المتوقع أن يتم استخدام هذه التقنية في العديد من التطبيقات والألعاب، وكذلك في البرامج التعليمية، كتوفير نظام يتيح للجراحين القيام بعمليات جراحية في الواقع الافتراضي والتدرّب بشكل أكبر.


(العربي الجديد)

المساهمون