دعوات فلسطينية للحشد في الأقصى قبل "الحانوكا"

08 ديسمبر 2014
حشد من المرابطين في الأقصى (الأناضول)
+ الخط -

دعت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، في بيان، مساء اليوم الخميس، أهل القدس والداخل الفلسطيني إلى تكثيف شد الرحال وتعزيز التواصل مع المسجد الأقصى، رداً على دعوات من يهود متطرفين باقتحام الأقصى، الأسبوع المقبل، عشية ما يسمى عيد الأنوار "الحانوكا".

وأكدت المؤسسة أن "الحشد هو السبيل الوحيد، الذي من خلاله نحمي المسجد ونحفظه من انتهاكات الاحتلال وأذرعه، إذ إن انتهاك الأقصى لم يتوقف منذ احتلاله، ولم يقتصر على مناسبة بعينها، ما يستدعي وقفة عربية وإسلامية لإنهاء هذا المسلسل".

وأشارت المؤسسة إلى عدة منظمات يهودية متطرفة يجمعها ما يسمى "ائتلاف منظمات الهيكل"، روّجت للاقتحام عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ويخوض الائتلاف اليهودي الاستيطاني المتطرف حراكاً إلكترونياً تشارك فيه عدة منظمات استيطانية، لحشد أكبر عدد ممكن من اليهود، للمشاركة في الاقتحام الجماعي للمسجد الأقصى، عشية ما يسمى بعيد الأنوار العبري "الحانوكا"، الذي يصادف 17 من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

فيما أعلن هذا الائتلاف عن الرابع عشر والحادي والعشرين من الشهر الجاري موعدين للاقتحام الكبير، وذلك دعماً لنواب في الكنيست الإسرائيلي كانوا طالبوا بحق اليهود في الدخول إلى الأقصى في أي وقت شاؤوا، ومن دون قيد أو شرط، إضافة إلى إتاحة الفرصة لأداء طقوس تلمودية بداخله.

المساهمون