داود أوغلو يبحث أوضاع المنطقة والحرب على الإرهاب بالأردن

فرانس برس

الأناضول

avata
الأناضول
27 مارس 2016
7FD9D026-BF63-42D4-B912-8421677B5F6E
+ الخط -
وصل رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إلى عمان ليل السبت الأحد، في زيارة رسمية للمملكة، تستمر يومين، يجري خلالها مباحثات مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وعدد من كبار المسؤولين، حول "أوضاع المنطقة والحرب على الإرهاب"، حسبما أفاد مصدر رسمي أردني لوكالة "فرانس برس".

ويشارك داود أوغلو، الذي سيلتقي بالملك عبد الله ورئيس الوزراء عبد الله النسور اليوم الأحد، بمنتدى الأعمال الأردني التركي الذي يعقد في عمان بعد ظهر الأحد.

اقرأ أيضاً: تركيا: تهديدات باستهداف "داعش" أماكن عبادة

ويضم الوفد التركي حسب ما نقلت وكالة "الأناضول"، كلا من وزير الاتصالات والنقل البحري بن علي يلدرم، ووزير الغابات والمياه، ويسل آر أوغلو، ووزير الاقتصاد مصطفى أليتاش.

ومن المنتظر أن يوقع الجانبان التركي والأردني على 10 اتفاقيات في مجالات مختلفة في مقدمتها التجارة والاقتصاد، وذلك في إطار منتدى الأعمال التركي - الأردني، ومؤتمر منتدى الفكر العربي.

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، إن "الأوضاع الإقليمية والعلاقات الثنائية في مختلف المجالات وخصوصاً العلاقات الاقتصادية، إضافة إلى الحرب على الإرهاب، ستتصدر جدول أعمال المباحثات الأردنية التركية، خلال الزيارة".

وتأتي زيارة داود أوغلو، بعد أن كانت مقررة الثلاثاء الماضي، إلا أنها تأجلت بسبب التفجير الإرهابي الذي تعرضت له مدينة إسطنبول في 18 من آذار/مارس الجاري، وخلّف عدداً من القتلى والجرحى.

اقرأ أيضاً: الجيش التركي يقصف مواقع لـ"داعش" شمال العراق 

ذات صلة

الصورة
عبد الله النبهان يعرض بطاقته كلاجئ سوري شرعي (العربي الجديد)

مجتمع

تنفذ السلطات التركية حملة واسعة في ولاية غازي عنتاب (جنوب)، وتوقف نقاط تفتيش ودوريات كل من تشتبه في أنه سوري حتى لو امتلك أوراقاً نظامية تمهيداً لترحيله.
الصورة
الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني، يونيو 2024 (عدنان الإمام)

مجتمع

يُناشد الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني السلطات التركية لإعادته إلى عائلته في إسطنبول، إذ لا معيل لهم سواه، بعد أن تقطّعت به السبل بعد ترحيله إلى إدلب..
الصورة
تعرض عدد من الحجاج لضربات شمس أو جلطات دماغية بسبب ارتفاع الحرارة والتعب 16 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

تسبّبت وفاة وفقدان عشرات من حجاج الأردن بمكة المكرمة في حزن وغضب وجدل واسع على منصّات التواصل الاجتماعي وفي الرأي العام الأردني.
الصورة
تظاهرات الدعم لغزة/من التظاهرة التي خرجت أمس في عمّان دعماً لغزة (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم الجمعة، تظاهرات الدعم لغزة وفلسطين في عدد من العواصم والمدن العربية، وتحديداً في الأردن والمغرب واليمن، ولا سيما بعد صلاة الجمعة.