خمسة أفلام مصرية بدور العرض قبل شهر رمضان

02 مارس 2019
إياد نصار يؤدي دور البطولة في فيلم رأس السنة(فيسبوك)
+ الخط -
تستعدّ دور السينما المصرية خلال شهر مارس الجاري لاستقبال خمسة أفلام، تتنافس على فرصتها في العرض قبل حلول شهر رمضان.
أول الأفلام التي تعرض هذا الشهر هو "رأس السنة"، إذ ينتظر القائمون على إنتاجه الحصول على التصريح الرقابي النهائي، وقد طرحت الشركة المنتجة البرومو الدعائي له منذ أيام، ويشارك في بطولته كل من الفنانين إياد نصار، وشيرين رضا، وانجي المقدم، وبسمة، وأحمد مالك. والقصة من تأليف محمد حفظي، وإخراج محمد أحمد صقر في أولى تجاربه الإخراجية.
وتدور أحداث الفيلم في ليلة واحدة هي ليلة رأس السنة، التي تشهد العديد من المفاجآت لشخصيات العمل، الذين ينتمون إلى طبقات اجتماعية مختلفة.



يطرح كذلك خلال الشهر الجاري الجزء الثاني من فيلم "الكنز"، وذلك بعد سلسلة من التأجيلات، والعمل من بطولة كل من الفنانين محمد رمضان، ومحمد سعد، وروبي، وهند صبري، وأحمد رزق، وهيثم أحمد زكي، وسوسن بدر، وسيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، وإنتاج وليد صبري، وإخراج شريف عرفة.
وتدور أحداث الفيلم حول قرار حسن بشير، الذي يقوم بدوره الفنان محمد سعد، العودة من أوروبا بعد دراسته علوم المصريات إلى منزل العائلة في اﻷقصر عام 1975، ويكتشف أن والده قد ترك له وصية مسجلة يروي فيها الكثير من تفاصيل حياته، كما ترك له برديات تعود لفترة حكم الملكة حتشبسوت، ومذكرات مكتوبة بخط اليد ومنسوبة للبطل علي الزيبق، لتتراوح اﻷحداث بين العصرين الفرعوني والعثماني، والنصف اﻷول من القرن العشرين خلال حكم الملك فاروق، ويبحث حسن في كل تلك التفاصيل. وكان الجزء الأول من الفيلم قد حقق نجاحاً نقدياً وجماهيرياً.

ويطرح بعد أيام بدور العرض فيلم "قهوة بورصة مصر"، وهو من بطولة حسن حسني، ولطفي لبيب، ورانيا محمود ياسين، والقصة من تأليف علاء مرسي، وإخراج أحمد نور. وتدور أحداث الفيلم حول حكايات واقعية من قهوة "بورصة مصر"، وهي من أشهر المقاهي في وسط المدينة.


وبعدما حصد فيلم "بين بحرين" جائزتين خلال فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الذي شهد العرض الأول للفيلم، هما جائزة نوت لأفضل فيلم يدعم قضايا المرأة، وجائزة أفضل إخراج المقدمة من نقابة المهن السينمائية، يستعد صنّاع العمل لدخول المنافسة في دور العرض خلال الشهر الجاري، وهو عن قصة لمريم ناعوم، وإخراج أنس طلبة.
تدور أحداث الفيلم الذي يشارك في بطولته كل من الفنانين محمود فارس، ويارا جبران، وثراء جبيل، وفاطمة عادل، وعارفة عبد الرسول، وتم تصنيفه رقابياً + 12، حول الحياة في القرى وتسليط الضوء على المشاكل الخاصّة بتلك الفئة المجتمعية، وحياتهم اليومية في تلك المناطق، ويتناول عدداً من القضايا الاجتماعية مثل ختان الإناث.
كما تستعد الفنانة ايتن عامر بعد أيام لعرض فيلمها "ضغط عالي"، ويشاركها البطولة كل من الفنانين هالة فاخر، رامي غيط ونضال الشافعي، والقصة من تأليف محمود صابر، وإخراج عبد العزيز حشاد.
تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول شخصية شابّ يمتاز بشحنة كهربائية عالية تسري بداخله، ويحاول استغلالها في حل الأزمة الخاصة بانقطاع الكهرباء بشكل متكرر.


وتواصل مجموعة من الأفلام التنافس حالياً في دور العرض وهي "نادي الرجال السري"، لكريم عبد العزيز، و"عيش حياتك" لسامح حسين، و"122" لطارق لطفي، و"الضيف" لخالد الصاوي، "قصة حب" لهنا الزاهد، و"عمر خريستو" لدومنيك حوراني، و"قرمط بيتقرمط" لأحمد آدم، و"جريمة الايموبيليا" لناهد السباعي، والمخرج خالد الحجر.

المساهمون