خلاف بين الصحافيين الرياضيين التونسيين بسبب ملك السعودية

04 ابريل 2019
الملك سلمان مع السبسي خلال القمة العربية(زبير سويسي/فرانس برس)
+ الخط -
أصدرت مجموعة من الصحافيين التونسيين المنتمين لجمعية الصحافيين الرياضيين التونسيين مساء أمس الأربعاء بياناً نددوا فيه بما أقدم عليه رئيس الجمعية الذي نشر مؤخراً رسالة ترحيب بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز عند زيارته إلى تونس.

واعتبر الصحافيون الموقعون على البيان ما قام به رئيس الجمعية عملاً غير قانوني ولا يدخل فى مجال اختصاص عمل الجمعية التي يشرف عليها حيث يتمثل دورها في الدفاع عن حقوق الصحافيين الرياضيين دون الدخول في انحياز إلى أي طرف سياسي، حيث تحافظ الجمعية على نفس المسافة بين كل الأطراف محلياً وإقليمياً.

ودعا الصحافيون إلى عقد جلسة عامة للجمعية حتى يتمّ حسم كل الملفات العالقة ومنها تقديم التقارير المالية للجمعية عن الثلاث سنوات الماضية. كما دعوا رئيس الجمعية إلى التخلي عن تسيير الجمعية وتولي مكتب جديد هذه المهمة يتمّ انتخابه من قبل الصحافيين الرياضيين التونسيين، كما طالبوا أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية بتوضيح موقفهم مما أتاه رئيس جمعية الصحافيين الرياضيين من خلال إصدار بيانات تتبرأ مما فعله.

يُذكر أن جمعية الصحافيين الرياضيين التونسيين تأسست سنة 2011 للدفاع عن العاملين في القطاع الإعلامي الرياضي. ووفقاً للقانون التونسي المنظّم لعمل الجمعيات في تونس، تلتزم هذه الجمعيات بالدفاع عن المنتمين لها دون الدخول في صراعات سياسية أو انحياز لطرف سياسي ما قد يجرّ إلى حلّ هذه الجمعية قانونياً.