خلافات تعصف داخل عائلات فنية مغربية: فضائح أُسرية تخرج إلى العلن

02 مارس 2019
محمد الغاوي (فيسبوك)
+ الخط -
اندلعت خلافات أسرية حادة في بعض العائلات الفنية في المغرب، تلقفتها وسائل إعلام ومنابر إلكترونية بكثير من الترويج لتصنع منها فرجة للمشاهدين. فيما توزعت مواقف متابعين مغاربة حيالها، بين راغب في معرفة التفاصيل، وبين رافض لعرض "الغسيل الداخلي" لهذه الأسر على العموم.

محمد الغاوي وإخوته
تفاجأ العديد من المغاربة قبل أيام قليلة بخلافات "ساخنة" داخل عائلة المطرب المعروف، محمد الغاوي، خاصة مع أشقائه. إذ اندلعت المشكلة بتصريح لهذا الأخير في برنامج تلفزيوني، قال فيه إنه اشتغل في قطاع التعليم في بداية مساره من أجل مساعدة أشقائه وأسرته الفقيرة. ويبدو أن الحديث عن فقر عائلة الغاوي في بداياته، لم يرق كثيراً لإخوته الستة الذين انبروا دفعة واحدة للرد على شقيقهم الأكبر محمد الغاوي، إذْ كذّبوا كل ادعاءاته بشأن مساعدته لعائلته الصغيرة وإخوته حتى يكبروا، بل بلغ الأمر إلى حد اتهامه بسوء معاملتهم في الصغر.

رد أشقاء الفنان، محمد الغاوي، جاء في مقطع فيديو، صدم هذا الأخير، ما دفعه إلى الخروج في تصريحات إعلامية، يتهم فيها صراحة شقيقه الأصغر، المطرب المعروف عبد العالي الغاوي، بأنه هو من يقف وراء اتهامات إخوته، وبأنه هو من حرضهم، وبأنه يكرهه بالنظر إلى النجاحات الفنية التي حققها. واعتبر صاحب أغنية "العشق الكادي" أنه رسم لنفسه مساراً غنائياً واضح المعالم، اعتماداً على طاقاته الفنية، حتى استطاع مجاورة كبار الطرب المغربي من قبيل نعيمة سميح ومحمود الإدريسي، وأن شقيقه عبد العالي رسم لنفسه خطه الفني الخاص به، وأنه لا يعرف لماذا يُكن له مشاعر البغضاء.

وفي غمرة هذه المشاحنات المثيرة، تدخلت عدة أطراف تناصر هذا الجانب أو ذاك، إذْ ذهبت أكثر الشهادات في صف محمد الغاوي. وصرحت طليقته، بأنه بالفعل كان يساعد أسرته الصغيرة ويدعمها عند الحاجة، كما كذبت ابنة المطرب نفسه عماتها اللاتي اتهمن والدها بالإساءة إليهم، مبرزة أن أباها لم يفرط أبداً في مسؤولية مساعدة عائلته طيلة سنوات. وتدخلت أسماء فنية، لتنسج خيطاً أبيض في هذا الخلاف الأسري داخل عائلة الغاوي المعروفة. إذْ رفضت المغنية الشعبية، نجاة اعتابو، تبادل التهم جهارًا أمام الإعلام، ودعت إلى لم الموضوع. كما حرص الملحن حسن ديكوك على التدخل، لإصلاح ذات البين بين الشقيقين الغريمين.



عبد العزيز العرباوي وابنته
وقبل الخلاف داخل عائلة الغاوي، عرفت أسرة المطرب الشعبي، عبد العزيز العرباوي، المشهور بلقب الستاتي، مشكلة عائلية داخلية عويصة وصل صداها وتصريحاتها مؤخراً إلى وسائل الإعلام، إذْ تبرأ أكثر من مرة من أبوّة ابنته، مغنية الراب، إلهام العرباوي. ونفى الستاتي بشدة أن تكون إلهام ابنته، وقال إنه لا يعترف بها (بسبب سلوكها الجريء على اليوتيوب)، في الوقت الذي تصر فيه الفتاة على أنها ابنة الفنان الشعبي، وأنها لن تتخلى عن طريقة حياتها الخاصة، في الوقت الذي وصل الخلاف إلى حد غياب البنت عن زفاف شقيقتها قبل أيام قليلة، وصرحت بأنها تتمنى السعادة لأختها، ولكنها تتمنى أيضاً "الهداية لوالدها"، وفق تعبيرها.


مواقف متضاربة
هذه الخلافات الأسرية داخل بعض العائلات الفنية في المغرب، تحظى بمتابعة كبيرة من قبل رواد الإنترنت، غير أن المغاربة عموما، يقفون حيالها بين من يعتبر هذه الأخبار حقاً لهم، لأن الفنانين شخصياتٌ عمومية، وبين آخرين يرون أن الأمر يتعلق بخلافات أسرية داخلية، لا يجب حشر الجمهور فيها، لأن ما يهم هذا الأخير هو الفن فقط وليس الخلافات العائلية.
دلالات
المساهمون