خطة أمنية للحكومة اليمنية في عدن

16 نوفمبر 2017
+ الخط -
أعلنت مصادر حكومية يمنية، عن خطة أمنية يجري إعدادها في مدينة عدن، والمحافظات المحيطة بها، جنوبي البلاد، فيما قتل وأصيب أكثر من 25 مدنياً، بانفجار وقع بمخزن أسلحة بمنزل أحد تجار السلاح، في محافظة الجوف شمالي البلاد.


وأفادت وكالة الأنباء اليمنية، بنسختها التابعة للشرعية، اليوم، أن قيادة وزارة الداخلية، تحدثت خلال لقاء مع رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، عن "الخطة الأمنية الجاري إعدادها"، وتهدف لـ"تعزيز الحضور والانتشار الأمني" في عدن والمحافظات التي وصفتها بـ"المحررة". كما تهدف لـ"إجهاض المخططات الإرهابية بالتنسيق والتكامل مع وزارة الدفاع والأجهزة الحكومية المختصة".


وكانت عدن، التي تصفها الحكومة الشرعية بالعاصمة المؤقتة، شهدت أخيراً، هجومين إرهابيين على الأقل، راح ضحيتهما العشرات، أغلبهم من الجنود، تبناهما تنظيم "داعش" الإرهابي.


وفي محافظة الجوف، شمالي اليمن، أعلنت مصادر محلية مقتل 13 شخصاً، ومثلهم تقريبًا من الجرحى، سقطوا جراء انفجار مخزن أسلحة في منزل أحد تجار السلاح.


ووفقاً للمصادر، فقد وقع الانفجار في منزل تاجر سلاح يُدعى عارف قعل، بمديرية "برط العنان"، ما أدى إلى سقوط قتلى من أفراد أسرته، ومن سكان المنازل المحيطة. ولم تعلن السلطات المحلية على الفور، تفاصيل رسمية حول ملابسات الانفجار.


وتشهد محافظة الجوف، مواجهات متقطعة بين القوات اليمنية الموالية للحكومة الشرعية التي تسيطر على مناطق واسعة من المحافظة، من جهة، ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائها الذين يسيطرون على أجزاء أخرى من الجوف، من الجانب الآخر.