خسائر وأسرى لقوات النظام السوري في اشتباكات في درعا

21 يناير 2016
عدد من قوات النظام قتلوا وأسر 5 آخرون (Getty)
+ الخط -

تكبدّت قوات النظام السوري والمليشيات المساندة لها، اليوم الخميس، خسائر بشرية، خلال اقتحامها مدينة الشيخ مسكين في  ريف درعا، فضلاً عن تدمير عربة PMB عسكرية وسيارة محملة بالذخيرة.

وأوضح الناشط الإعلامي، مشعل الحريري، لـ "العربي الجديد"، أن "عدداً من قوات النظام، قتلوا، وأسر 5 آخرون تابعون للفرقة 15 قوات خاصة، في عملية لقوات المعارضة داخل اللواء 82 في الشيخ مسكين في ريف درعا"، لافتاً إلى "قتيلين سقطا من قوات المعارضة المسلحة، وعدة جرحى إثر استهداف قوات النظام المدينة".

ولفت إلى أن "الطيران الروسي شن أربع غارات جوية على مدينة الشيخ مسكين، تزامناً مع قصف مدفعي عنيف لقوات النظام والمليشيات الإيرانية على المدينة"، مضيفاً أن "قوات المعارضة المسلحة صدت عدة محاولات لقوات النظام، التي حاولت اقتحام المدينة والسيطرة عليها".

كذلك، أكدت مصادر عسكرية من المعارضة المسلحة أن "قواتها تصدت لعدد من المحاولات لاقتحام قوات النظام في ساعة متأخرة من مساء أمس، الأربعاء، على ثلاثة محاور وهي الحي الشرقي ودوار الشيخ مسكين واللواء 82، والتي تعد خطوط الاشتباك الرئيسية والساخنة على أطراف المدينة.

من جهة أخرى، أصدر قائد فرقة "18 آذار"، العقيد أبو منذر الدهني، من المعارضة السورية المسلحة بياناً أعلن فيه أن "على جميع الفصائل أن تعي أن المعارضة المسلحة لا تملك أي أجندات، وليست لها ولاءات خارجية، فمدينة درعا، أمنة لكل ثائر حر ضد الأسد ونظامه، وعليه ممنوع دخول أي رتل للمدينة لأي فصيل سوى لمقاتلة قوات النظام".

يذكر أن حملة عسكرية من قوات النظام، مدعومة من المليشيات الإيرانية والطيران الروسي، بدأت مع نهاية شهر كانون الأول/ ديسمبر من عام 2015 الماضي ضمن سياسة الأرض المحروقة المتبعة على عدة جبهات تشهد مواجهات مع المعارضة المسلحة في كافة أنحاء البلاد، لدفع عملية التفاوض لصالح النظام في الأيام القليلة الماضية.