خسائر مادية كبيرة لديوكوفيتش بعد حادثة الحكمة

07 سبتمبر 2020
ديوكوفيتش استبعد من بطولة أميركا (ماثيو ستوكمان/Getty)
+ الخط -

 

عاش النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حالة نفسية صعبة، بعد إقصائه من بطولة أميركا المفتوحة للتنس، لاعتدائه على حكمة بتوجيه كرة قوية نحوها عن غير قصد، وهي الحادثة التي ستكون تبعاتها كبيرة عليه من الجانب المادي أيضاً.

وخسر ديوكوفيتش الذي كان أبرز المرشحين لنيل لقب الدورة، قيمة مالية كبيرة، تقدّر بربع مليون دولار، حسبما نشرته الجمعية الأميركية للتنس في بيان رسمي، فضلاً عن خروجه من الدور الرابع بطريقة لا ترقى لاسمه، بعد اتهامه بسوء السلوك الرياضي.

وزيادة على ذلك، عوقب الصربي بغرامة مالية كبيرة، مقدّرة بـ (10)  ألاف دولار، مثلما ينص عليه قانون اللعبة في حالة سوء السلوك، بينما تختلف القيم حسب خطورة الفعل.

كما تقرّر خصم جميع نقاط البطل العالمي التي فاز بها خلال الدورة الحالية لغاية الدور ثمن النهائي، واتهامه بالتهوّر وعدم احترام القوانين، وهي ضربة قوية لنفسية اللاعب، الذي اعتذر رسمياً للحكمة ومتابعيه عبر رسالة نشرها في موقع (إنستغرام).

وتعدّ حالات الإقصاء نادرة في البطولات العالمية للتنس، حيث كانت آخرها سنة 1990، بعد أن أقصي الأميركي جون ماك إينروي، بطل منافسة أميركا المفتوحة أربع مرات، بعد تلفّظه بكلمات بذيئة تجاه الحكم الإنكليزي، جيري أرمسترونغ.

وعلّق ماك إينروي على حادثة ديوكوفيتش، مؤكداً أن اللقطة ستبقى في ذاكرة الصربي مهما تحصّل على ألقاب دولية، حيث أكّد أنه يعاني من ذلك الشعور رغم مرور ثلاثين سنة على إقصائه بدورة أستراليا، كما فاجأ الجميع عندما قال: "سيصبح نوفاك لاعباً مشاكسا في بقية مشواره".

 

المساهمون