ختام فعاليات ملتقى "أولادنا" لفنون ذوي الاحتياجات الخاصة

05 مايو 2018
اختتام فعاليات الملتقى (فيسبوك)
+ الخط -

اختُتم، ليلة أمس، على مسرح جامعة القاهرة، ملتقى أولادنا لفنون ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي انطلقت فعالياته من يوم 27 إبريل/نيسان الماضي، بمشاركة 31 دولة عربية وأجنبية، من بينها فلسطين والسعودية والأردن والمغرب وروسيا والصين والهند وزيمبابوي. حيث شاركت تلك الدول بأفلام سينمائية وأعمال غنائية واستعراضية وفنون تشكيلية وعروض مسرحية، كما تضمنت الفعاليات العديد من المحاضرات وورش العمل والمعارض.

أقيم الملتقى برئاسة سهير عبد القادر، وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، ممثلة فى الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية، بالشراكة مع وزارات السياحة، والهجرة، والتضامن الاجتماعى، والثقافة والآثار، والاستثمار، وأكاديمية الفنون، ومنظمة اليونيسف.

واستضاف الفعاليات عدد من المواقع العامة في القاهرة، مثل شارع المعز لدين الله الفاطمي، وشارع الألفي، ومركز باب الجزيرة، وصن سيتي مول، وبيت السناري، وقاعة الغوري، ومركز المؤتمرات، وقصر الأمير طاز، ومستشفى 57357.

وكانت إدارة الملتقى برئاسة سهير عبدالقادر، قد قررت منح 5 جوائز لإبداعات "أولادنا" في الفنون المختلفة، وهي جائزة طه حسين في الأفلام، وجائزة عمار الشريعي في الموسيقى، وجائزة رتيبة الحفني في الاستعراض، وجائزة محمد صبحي للمسرح، وجائزة ماجدة موسى في الفنون التشكيلية.



وترأس لجنة تحكيم هذا العام، الدكتور مصطفى جرانة عميد معهد الكونسيرفتوار، وعضوية كل من الفنان محمود قابيل، والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية في مصر، والمنتج محمد العدل، والمخرج عمرو عابدين، والفنانة رانيا فريد شوقي، والموسيقار نبيل علي ماهر، والأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما، والكاتبة الصحافية منى سراج، والدكتورة عزة هيكل أستاذ الأدب الإنجليزي والأدب المقارن، وأرفي لامبا ممثل ومنتج من الهند، والرائد أحمد محمد الكوبري القائم بأعمال مدير دائرة الموسيقى والغناء بوزارة الثقافة الفلسطينية، وقسطنطينا جيديون المدير الإداري للمركز الثقافي اليوناني، والمخرج يوبويتشوكو جرمايا من بتسوانا، والناقدة الفنية بشرى عمور من المغرب.

كما شهد الملتقى مشاركة واسعة من الفنانين المصريين والعرب، مثل الفنان لطفي بوشناق الذي أقام حفلاً غنائياً بصحبة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مستشفى 57357، والفنانة أنغام التي قدمت أغنية خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة في حفل الختام، والفنان سمير صبري والذي انضم إلى لجنة التحكيم وغيرهم.

دلالات
المساهمون