خبير ماركا التحكيمي: ضربة جزاء المنتخب الإسباني "غير صحيحة"

22 يونيو 2016
+ الخط -

أكد الخبير التحكيمي لراديو ماركا الإسباني، أن ضربة الجزاء التي منحها الحكم للمنتخب الاسباني، لم تكن صحيحة بالمرة، وبأن عملية سقوط اللاعب سيلفا كانت عادية، وبالتالي فإن قرار حكم المباراة لم يكن عادلا.

تحصل المنتخب الإسباني على ركلة جزاء خلال مباراته أمام المنتخب الكرواتي، في الدقيقة 72 بعد سقوط لاعب مانشستر سيتي، ديفيد سيلفا، داخل مناطق الجزاء بعد احتكاك مع مدافع المنتخب الكرواتي.

وعلى الرغم من أن حكم المباراة الهولندي، بيرون كيبرز، كان قريبا من اللقطة، إلا أنه أخطأ في قراره بحسب الخبير التحكيمي لراديو ماركا الاسباني، أوليفير أندوخار، الذي أكد في تحليله بأن المدافع فيرساليشكو لم يتعمد عرقلة اللاعب الإسباني، وبأن سيلفا هو الذي تعثر بعد الاصطدام بخصمه.

يذكر أن قائد المنتخب الإسباني، ومدافع نادي ريال مدريد، سيرجيو راموس، تولى تسديد ضربة الجزاء، وفشل في تسجيلها بعد أن نجح حارس المنتخب الكرواتي دانيل سوباسيتش في صدها وإنقاذ مرماه من هدف.

وعلى صعيد متصل سلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على خطأ آخر توجب على إثره اتخاذ إجراء قانوني من قبل الحكم الهولندي كيبرز، حيث نشرت صورة لركلة الجزاء والتي ظهر فيها تحرك الحارس سوباسيتش لمسافة مترين تقريبا عن خط مرماه عندما أطلق سيرجيو راموس التسديدة.

ولم يكن ذلك الأمر هو الوحيد في ركلة الجزاء المثيرة للجدل، ذلك أن اللقطات أثبتت دخول 6 لاعبين إلى منطقة الجزاء قبل تنفيذ راموس الركلة التي تصدى لها الحارس سوباسيتش ومنح الأمل لمنتخب بلاده في تسجيل الانتصار في النهاية والقبض على صدارة المجموعة.

دلالات
المساهمون