خالد أبو النجا: الكوميديا المصرية مريضة


10 مايو 2015
خلال ظهوره الإذاعي (العربي الجديد)
+ الخط -

وصف الممثل المصري، خالد أبوالنجا، الكوميديا المصرية بالمريضة، مؤكداً: "إذا الكوميديا بخير تكون البلد في خير، لكن الكوميديا للأسف ليست بخير".

وتطرق أبوالنجا، في حواره الإذاعي مع مقدم برنامج "أووف ريكورد" محمد المدفعي على إذاعة صوت الغد الأردنية، إلى عدد من المواضيع الفنية والسياسية التي تشغل الجمهور العربي، واستعرض نجم فيلم "فيلا 69" أكثر عشر أغنيات أثرت في حياته.


وكشف أبوالنجا عن قيامه حالياً بإجراء الترتيبات اللازمة لعرض مسرحية "أوليفر" الغنائية، المزمع إنتاجها باللغة العربية لأول مرة، وأن إعادة تقديم النص الكلاسيكي البريطاني، والحائز على جوائز، ستكون من خلال فريق مسرحي معظمه من الأطفال الأردنيين والعرب، جنبا إلى جنب مع فنانين محترفين، بهدف تعزيز روابط الصداقة والتعاون.

وشارك أبوالنجا أخيراً في فيلم "عيون الحرامية"، حيث جسّد شخصية معتقل فلسطيني يعود إلى منزله أخيرًا بعد قضاء ما يقرب من 10 سنوات في السجون اﻹسرائيلية. وتدور أحداث الفيلم على خلفية الانتفاضة الثانية والاجتياحات اﻹسرائيلية للأراضي الفلسطينية.

والفيلم مقتبس عن قصة حقيقية، وأُقيم العرض الخاص به أخيرًا في مدينة رام الله، ونال إشادات نقدية واسعة. كما حصد أبوالنجا إشادات مماثلة على أدائه للشخصية، حيث امتدح النقاد قدرته على إتقان اللهجة الفلسطينية وتجسيد حياة مواطن فلسطيني ببراعة.


اقرأ أيضا:مهرجان مصري ينصف خالد أبو النجا للمرة الثانية

المساهمون