حملة هولندية لإفطار صائم في سورية قبيل شهر رمضان

30 ابريل 2015
الحملة تهدف لإرسال التبرعات إلى سورية قبل رمضان بأسبوعين
+ الخط -

أطلقت منظمة "SOS" الهولندية، حملة "إفطار صائم في سورية" التي دعت من خلالها المواطنين الهولنديين، إلى جمع التبرعات وإرسالها إلى سورية، وذلك قبل أسبوعين من بداية شهر رمضان الكريم.

وذكرت المنظمة على موقعها الإلكتروني أن "حملة إفطار الصائم" تعمل على جمع الألبسة في عدد من المدن الهولندية، وأهمها أمستردام وأوترخت وزفولا وتيلبورخ ولاهاي وايندهوفن، حيث سيتم بيع الملابس واستخدام ريعها في شراء الأدوية والأغذية، بشكل خاص قبل الثامن من شهر حزيران القادم، وتوزيعها على ضحايا الحرب السورية.

كما أعلنت المنظمة عن مشروع "كفالة اليتيم"، وذلك بالتبرع بمبلغ يقدر بحوالي 240 يورو كل ستة أشهر، وذلك بغية تأمين طفل فقد والديه وبحاجة للدعم المادي، حيث طلبت المنظمة من المتبرعين التواصل عبر رقم للهاتف وحساب للبنك، قامت بنشرهما على موقعها الإلكتروني.

يذكر أن العاصمة الهولندية أمستردام، كانت قد تبرعت بـ 500 دراجة هوائية للاجئين السوريين المقيمين في مخيم الزعتري بالأردن، في نهاية شهر مارس/ آذار الماضي، كما فتحت أبواب اللجوء للسوريين الفارين من ويلات الحرب في بلادهم.
 
وتعتبر هولندا واحدة من أكثر الدول الأوروبية استقبالا للاجئين من مختلف الدول التي تعاني من الحروب، ولا سيما السوريين الذين زاد تدفقهم بعد الأحداث الأخيرة التي تشهدها بلادهم.

اقرأ أيضاً:
تقرير أممي: نصف الشعب السوري يحتاج إلى مساعدات عاجلة
الجالية الفلسطينية في لاهاي تحيي ذكرى يوم الأرض