حلم وأمل(9)...إصرار وشجاعة طفل أكمل سباقه بدون مساعدة!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
28 أكتوبر 2015
2AD5D3CD-9560-41D8-BA96-1446D5FD0D36
+ الخط -

بدأ العد التنازلي للاحتفال بيوم الطفل العالمي. ومعه يستعيد "العربي الجديد" أجمل المواقف التي ظلت راسخة في ذاكرة الجماهير الرياضية، من مواقف مشرّفة وإنسانية رسمها نجوم وأساطير عالميون وعرب، بعضهم ساهم في زرع البسمة على محيَّا طفل حزين، وآخرون أعادوا الأمل في الحياة ليرسموا مستقبلاً جديداً. يوم الطفل أو عيده، ذكرى تستحق أن تنحني لها الهامات، لذلك نستعرض معاً أجمل تلك اللحظات الرائعة التي لن يتمكن مرور الزمن من محو معالمها.

أظهر الطفل البريطاني بايلي ماثيوث، والذي يبلغ من العمر ثماني سنوات شجاعة وإصراراً أكثر من رائع لينهي أول سباق "ترياتلون" يُشارك فيه على الرغم من معاناته من مرض الشلل الدماغي، لكنه أذهل الجماهير عند خط النهاية عندما تابع السباق متخلياً عن كرسيه المتحرك.

ويُظهر الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وصول ماثيوث إلى خط النهاية بمساعدة كرسي يستعمله ذوو الاحتياجات الخاصة، وقبل وصوله إلى خط النهاية بقليل وجد ماثيوث الجماهير المحتشدة تصفّق له وتُشجعه بغية إنهاء السباق بنجاح، الأمر الذي أفرح ماثيوث كثيراً ودفعه أكثر، إذ بدا متحمساً من أجل الوصول إلى النهاية وإنهاء السباق.

لكن المثير أن حماس هذا الطفل المريض منحه شجاعة وإصراراً كبيرين من أجل النجاح في أول سباق "ترياتلون" يخوضه، إذ قبل أمتار من خط النهاية سقط ماثيوث من الكرسي المتحرك، لكنه لم يبالِ ليقف على قدميه ويحاول متابعة السباق على الرغم من صعوبة المشي والركض بسبب المرض، لكن ماثيوث تابع وأصرّ على الوصول من دون أي مساعدة من أحد إلى خط النهاية بنجاح، الأمر الذي جعل الجماهير كلها تصفّق لهذا الطفل الشجاع.

دلالات

ذات صلة

الصورة
Lusail International Circuit Formula 1

رياضة

تستعد حلبة لوسيل الدولية في العاصمة الدوحة لاستضافة جائزة قطر الكبرى، ضمن منافسات الجولة الـ18 من بطولة العالم في سباقات فورمولا 1، التي يتنافس فيها العديد من السائقين من أجل الصعود على منصة التتويج.

الصورة
عرض مبهر في سباق "الدريفت" بالجزائر

رياضة

استقبل الملعب الأولمبي لمدينة القليعة، بمقاطعة تيبازة الجزائرية، فعاليات منافسة "الدريفت"، المخصصة للسيارات الرياضية، وذلك بعد انقطاع طويل جداً، فرضه منع الفعاليات الرياضية في البلاد، بسبب تفشي فيروس كورونا.

الصورة
كاس الجيد ... مهرجان الفروسية في مدينة مصراتة الليبية

منوعات

رغم توقف بعض مظاهر الحياة نسبياً في المدن الليبية بسبب الاشتباكات التي تقع من وقت لآخر، إلا أن احتفالات سباقات الخيول لا تتوقف غالباً، وذلك لحب الجميع الفروسية، وتربية الخيول، والتباهي بأنسابها وسلالاتها.
الصورة
PHOENIX, AZ - MARCH 14: Matt DiBenedetto, driver of the #21 Wood Brothers Racing Motorcraft/Quick Lane Ford Mustang, races in front of Erik Jones, driver of the #43 Richard Petty Motorsports Medallion Bank Chevrolet Camaro, during the Instacart 500 Nascar Cup Series Race on March 14, 2021 at Phoenix ISM Raceway in Phoenix, Arizona. (Photo by Kevin Abele/Icon Sportswire via Getty Images)

رياضة

التقى عشاق الرياضات الميكانيكية في الجزائر يوم الجمعة، في المدينة الجديدة سيدي عبد الله غربي العاصمة، في سباق سيارات لمختلف فئات المحركات الصغيرة، وسط حضور جماهير كبير.

المساهمون