حكم ينطح لاعباً في مباراة أنغولا وجنوب أفريقيا!

29 مارس 2017
B5AC0E87-7BDE-4002-83C2-52CF6A2522ED
+ الخط -
أقدم الحكم جوشوا بوندو من بوتسوانا على "نطح" لاعب منتخب أنغولا خلال المواجهة الودية التي جمعت المنتخب الأنغولي مع منتخب جنوب أفريقيا في مشهد أثار جدلا واسعاً في مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

والتقطت الكاميرات الحكم البالغ من العمر 39 عاما والذي أدار المباراة الودية، يقوم بتوجيه ضربة برأسه للاعب منتخب أنغولا ماسوكاما ناتايل الذي بدا بدوره متأثرا بتلك "النطحة" وسقط أرضا.

وتداولت وسائل الإعلام وكذلك مرتادو مواقع التواصل الفيديو الذي وصف بأنه أشبه باعتداء من الحكم على اللاعب، على عكس ما يحدث في ملاعب كرة القدم، وذلك حينما منح الحكم ركلة حرة إلى جنوب أفريقيا، ثم قام بوندو بتوجيه رأسه تجاه اللاعب الأنغولي الذي سقط ممسكا وجهه في المباراة التي انتهت بتعادل المنتخبين سلبا.

ويثير التحكيم الأفريقي الكثير من الانتقادات والجدل خاصة على مستوى القرارات التحكيمية، إذ يعرف الحكم جوشوا بوندو بأنه احتسب ركلة جزاء مثيرة للجدل لفريق المريخ السوداني في مباراته ضد الترجي التونسي في ثمن نهائي دوري أبطال أفريقي وفاز فيها الفريق السوداني.

(العربي الجديد)

ذات صلة

الصورة
وقفة تضامن مع جنوب أفريقيا في لبنان 1 (سارة مطر)

مجتمع

على وقع هتافات مناصرة للقضية الفلسطينية ومندّدة بحرب الإبادة التي تشنّها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، كانت وقفة أمام قنصلية جنوب أفريقيا في بيروت.
الصورة
متضامنون مع فلسطين أمام محكمة العدل الدولية (ثيلو شمويلغن/رويترز)

منوعات

توالت الانتقادات الموجهة للإعلام الغربي الذي اتهم بالتقليل من أهمية جلسات دعوى الإبادة الجماعية المقامة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، كجزء من انحيازه.
الصورة

سياسة

رفضت إسرائيل، الجمعة، الاتهامات التي وجهتها إليها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة بأن حربها على قطاع غزة هي حملة إبادة جماعية.
الصورة
المنصف المرزوقي (فيليب ديمازي/ فرانس برس)

سياسة

قال الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، إنّ وفد جنوب أفريقيا أثبت نية دولة الاحتلال ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في غزة.
المساهمون