حكم يعاقب لاعباً لسجوده احتفالاً بالفوز!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
30 سبتمبر 2014
865098E7-8DAE-47CD-BB3C-8759819AD9D7
+ الخط -

تعرض نجم كرة القدم الأميركية ونادي كنساس سيتي تشيفز، حسين عبد الله لعقوبة الإيقاف، وذلك بعد أن سجد شكراً لله تعالى احتفالاً منه بقيادة فريقه لتحقيق نتيجة الفوز (41-14) على فريق "نيو إنجلاند باتريوتس" في المباراة التي جمعت بين الفريقين الاثنين، في دوري كرة القدم الأميركي.

ونجح ظهير الدفاع في فريق كنساس سيتي تشيفز، حسين عبد الله، في قيادة فريقه لتحقيق نتيجة الفوز، ليحتفل بعد ذلك بالسجود، لكن حكم المباراة قد أفسد فرحته حينما قرّر مُعاقبته؛ بسبب ما اعتبره إفراطاً في الاحتفال.

وأثار قرار معاقبة حسين عبد الله جدلاً واسعاً في الصحافة العالمية، حيث أبدت صحيفة "الإنديبندنت" امتعاضها جراء قرار معاقبة "عبد الله" مُؤكدة بأنّ اللاعب المسلم لا يستحق تلك العقوبة التي فرضها عليه طاقم تحكيم المباراة، وهو الأمر الذي اتفقت فيه معها صحيفة "صب ناشين" الأمريكية.

ويُعتبر "عبد الله" مثالاً يُحتذى به بين الرياضيين المسلمين، حيث اشتهر بحرصه على صيام شهر رمضان المبارك منذ أن كان لاعباً في صفوف فريق "منيسوتا فايكنج" لكرة القدم الأميركية، حيث واجه ضغوطاً كبيرة تُطالبه بالإفطار في شهر رمضان وهو ما رفضه تماماً اللاعب المسلم، وذلك لأنه اعتاد على أداء هذه العبادة منذ أن كان صغيراً.

وسبق لنجم نادي كنساس سيتي تشيفز، أن أعرب عن فخره واعتزازه بالدين الإسلامي، حيث قال في تصريحات سابقة لدى زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة: "إنني أفتخر دوماً بالإسلام ديناً وخلقاً، كذلك أفتخر أنني من عائلة مسلمة ومتمسكة بالدين الإسلامي، إننا نمضي في حياتنا على هَدي القرآن وتعاليمه بكل عزم ومثابرة للتميز في حياتنا العملية والرياضية".

دلالات

ذات صلة

الصورة
ميسي دفع حكم الكلاسيكو من قبل وأفلت من العقاب

رياضة

أصبح النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، مهدداً بالإيقاف لفترة تتراوح بين أربع و12 مباراة بعد دفعه الحكم، خلال مباراة الكلاسيكو، اعتراضاً على طرده نتيجة حصوله على بطاقة صفراء ثانية للتمويه من أجل الحصول على ركلة جزاء.

الصورة
ابرا

رياضة

عاش عشاق نادي مانشستر يونايتد خيبة أملٍ كبيرة في المباراة التي جمعت فريقهم بنظيره فنربخشة التركي ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

الصورة
Head butt

رياضة

أنزل الاتحاد الأسترالي لكرة القدم عقوبة الإيقاف ثماني مباريات بحق
روي أودونوفان لاعب سنترال كوست مارينرز الأسترالي بالإيقاف ثماني مباريات بعدما نطح برأسه منافسه ماني موسكات مدافع ولنغتون خلال مباراة جمعت الفريقين في بطولة الدوري.

الصورة
harden

رياضة

تعرّض مشجع لفريق كرة السلة الأميركية يوتا جاز لعقوبة الإقصاء من ملاعب كرة السلة لمدة سنة كاملة، وذلك بسبب استعماله "الليزر" في وجه نجم فريق هيوستون روكتس جيمس هاردين، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في بطولة الدوري.

المساهمون