حصيلة قتلى إيران في سورية في تزايد

28 أكتوبر 2015
إيران تخسر ضباطاً كباراً في سورية (getty)
+ الخط -
ذكر موقع مشرق الإيراني، اليوم الأربعاء، أن عنصراً جديداً من عناصر قوات التعبئة أو البسيج المتواجدين في سورية، وهو مهدي كائيني، قد لقي مصرعه خلال اشتباكات ضد قوات المعارضة السورية المسلحة، دون أن يذكر الموقع تفاصيل أو مكان مقتله.

وقال "مشرق" إن كائيني هو أحد المدافعين عن مرقد السيدة زينب الواقع جنوب العاصمة دمشق.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية، ليل أمس الثلاثاء، أن الملازم ثاني مسلم نصر التابع للواء الجوي 33، والمحسوب على قوات الحرس الثوري الإيراني قد قتل في سورية هو الآخر خلال مواجهات مسلحة في محيط مدينة حلب، وأشارت فارس إلى أن نصر كان يتولى القيام بمهام عسكرية لمواجهة الإرهابيين والتكفيريين شمال سورية، على حد وصف الوكالة.

اقرأ أيضاً: إيران تزيد عدد مستشاريها بسورية بعد ارتفاع عدد قتلاها

وذكرت "فارس" كذلك أن خان علي يوسفي، وهو من اللاجئين الأفغان المقيمين في إيران قد قتل هو الآخر، خلال معارك في حلب السورية، ولم تذكر الوكالة رتبته العسكرية.

وبإحصاء أعداد من أعلنت عن مقتلهم المواقع الرسمية الإيرانية خلال الأيام الأخيرة، فإن اثني عشر قتيلاً، منهم ضباط في الحرس الثوري الإيراني وقياديون في قوات التعبئة أو البسيج قد فقدوا حياتهم في سورية، خلال الأيام القليلة الماضية، إثر اشتباكات ضد مجموعات مسلحة، كما قتل معظمهم في حلب أو بالقرب منها.

وذكرت المواقع سابقاً أن القيادي في لواء "فاطميون" رضا خاوري قد قتل هو الآخر، ويضم هذا اللواء مقاتلين من الأفغان الشيعة المقيمين في إيران، كما نقلت، يوم الاثنين، نبأ مقتل مصطفى صدر زاده التابع لقوات البسيج، فضلاً عن الضابطين سجاد طاهر نيا وروح الله عمادي، والعنصر في البسيج بويا إيزدي، وهو الإيراني الأول من مدينة أصفهان.

وأعلنت المواقع، الثلاثاء، عن مقتل كل من حميد رضا دائي تقي وجبار عراقي، وقالت المواقع إنهما من المدافعين عن المراقد الدينية في سورية، وبعدها بساعات أعلنت عن مقتل عنصر في القوات الخاصة التابعة للحرس محمد ظهيري في حلب أيضاً.

اقرأ أيضاً: حسين همداني: جنرال المحافظين ورجل الحرس الثوري بسورية

دلالات