حزب معارض: مقتل 6 من الحرس الثوري في إيران

11 يونيو 2015
اشتباكات وقعت في قرى تابعة لمنطقة "سردشت"(Getty)
+ الخط -

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني المعارض أنّ هجوماً نفّذه مسلحون مجهولون، غربي إيران، أسفر عن مقتل ستة من المسلحين المحليين التابعين للحرس الثوري الإيراني.

وذكر الحزب، على موقعه الرسمي، أنّ هجوماً لمسلحين مجهولين وقع، يوم الأربعاء، في منطقة "شاهو" التابعة لمدينة "كامياران"، ذات الغالبية السكانية الكردية، في شمال غرب إيران، واستهدف مسلحين تابعين للحرس الثوري، مما أسفر عن مقتل ستة منهم.

وأوضح الحزب أنّ الهجوم وقع بين اثنتين من القرى في تلك المنطقة، وأن المستهدفين هم مسلحون محليون تابعون للحرس الثوري الإيراني، وقد تم التعرف على هوية أحدهم.

وذكر الموقع أنّ أياً من الجماعات المسلحة المعارضة للنظام الإيراني لم تعلن بعد مسؤوليتها عن الهجوم، الذي يعد الثالث من نوعه في غضون نحو أسبوعين.

وشهدت المناطق الكردية، غربي إيران، إصابة خمسة مسلحين تابعين للنظام الحاكم بجروح في اشتباكات وقعت بقرى تابعة لمنطقة "سردشت".

وفي يوم 3 يونيو/ حزيران الحالي، استهدف مسلحون مسؤولاً إدارياً في منطقة سقز، كان يعرف بممارسة مضايقات ضد السكان وخاصة في استحصال الأموال منهم، وذكر الحزب أن الهجوم أدى إلى إصابته بجروح لا يزال يتلقى العلاج منها في المستشفى. 

ووفقاً لموقع الحزب، قتل ثلاثة من عناصر الحرس الثوري في مواجهات مع مسلحين أكراد معارضين يوم 26 مايو/ أيار الفائت، ضمن المناطق الحدودية التابعة لمدينة "شنويه" الكردية الإيرانية الحدودية مع العراق.

اقرأ أيضاً: مروحيات إيرانيّة نقلت جنوداً إلى الحدود مع العراق