حراس حرموا ليونيل ميسي من التسجيل من علامة الجزاء

19 ديسمبر 2017
حراس مرمى تصدوا لركلات جزاء ميسي (Getty)
+ الخط -

أهدر ليونيل ميسي ركلة جزاء جديدة، ولم يساهم في فوز كبير لبرشلونة برباعية على ديبورتيفو لاكورونيا، ليحسب الحارس روبن مارتينيز ذلك إنجازا شخصيا بانضمامه إلى قائمة حراس منعوا البرغوث من التسجيل من علامة الجزاء في الليغا.

وتضم القائمة ثمانية حراس منعوا ميسي من تنفيذ ركلة جزاء بنجاح، وبشكل عام فإن الهداف التاريخي لليغا أضاع 11 ركلة من إجمالي 58 في الدوري الإسباني. ولم يفقد برشلونة نقاطا عند تصدي أي حارس لركلة من ميسي، باستثناء ما حدث في تعادل بدون أهداف مع إشبيلية قبل نحو خمس سنوات.

داني باتشيكو وجويل رودريغيز
حارس ألافيس تصدى لركلة ميسي خلال فوز البرسا بهدفين نظيفين في الموسم الحالي ليمنعه من تسجيل "هاتريك" بعد عرقلة لمصلحة بيكيه. وفي الموسم الماضي أضاع ليونيل ميسي ركلة في فوز البرسا (4 – 2) على ايبار احتسبت لجوردي ألبا.

جوركا أرايزوز وجويتا
حارس بلباو السابق تصدى لركلة ميسي في فوز برشلونة بهدف نظيف في موسم 2015-2016 بعد مخالفة لصالح لويس سواريز. وتصدى حارس خيتافي لركلة ميسي في فوز ساحق للبرسا بستة أهداف نظيفة بعد مخالفة لمصلحة نيمار في موسم 2015-2016.

أدان وفاراس ورييسغو
نجح حارس بيتيس في التصدي لركلة ميسي في فوز برشلونة (3 – 1) في موسم 2013-2014 بعد لمسة يد ضد أمايا لاعب بيتيس. وتمكن فاراس من التصدي لركلة ميسي ليخرج إشبيلية بتعادل سلبي ثمين مع البرسا في موسم 2011-2012 بعد مخالفة لصالح إنييستا، كما تصدى حارس ريكرياتيفو لركلة ميسي لكن برشلونة فاز 2-0 في موسم 2008-2009 بعد لمسة يد على كاسادو.

(العربي الجديد)

المساهمون