حارس برشلونة "الأفضل" في بطولة الدوري الإسباني

31 يناير 2015
برافو أفضل حراس الليجا بلا منازع (العربي الجديد)
+ الخط -

تربّع حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني، الدولي التشيلي كلاوديو برافو، على عرش قائمة أفضل حراس المرمى في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، خلال الموسم الجاري (2014-2015) الذي لعبت منه عشرين جولة حتى الآن، وذلك بحسب إحصائية أعدتها صحيفة "سبورت" الإسبانية.

وتصدر الحارس التشيلي، الذي كان قد انضم إلى صفوف فريق برشلونة قادماً من نادي ريال سوسيداد، بعد ظهوره بمستوى جيد في حماية عرين منتخب بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في البرازيل، قائمة أفضل حراس المرمى في بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري (2015-2014).

وجاء حامي عرين النادي الكتالوني في المركز الأول من حيث عدد تلقي الأهداف ونسبة إنقاذه لمرمى فريقه من الأهداف المحققة، حيث دخل مرماه في المباريات التي خاضها مع فريقه هذا الموسم "9" أهداف فقط، في الوقت الذي نجح فيه في الذود عن مرماه في "37" تسديدة من أصل "46" تسديدة صُوبت على مرماه، أي بنسبة نجاح بلغت "80%".

واستفاد حارس مرمى منتخب تشيلي الأول لكرة القدم بكل تأكيد من الرقم القياسي الذي حقّقه في بداية الموسم، حين حافظ على عذرية شباكه طيلة ثمانية مباريات متتالية في بطولة الدوري؛ وذلك قبل أن تتلقى شباكه ثلاثة أهداف دفعة واحدة في المباراة التي جمعت فريقه بغريمه التقليدي "ريال مدريد"، في الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتفوق "برافو" في الإحصائية التي نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية، على حارس مرمى فريق فالنسيا، البرازيلي دييجو ألفيس، الذي تلقت شباكه "15" هدفاً، في الوقت الذي نجح فيه في الذود عن مرماه في "54" تسديدة من أصل "69" تسديدة صُوبت على مرماه، أي بنسبة نجاح بلغت "78%".

وجاء حارس مرمى فريق فياريال سيرجيو أسينجو، في المركز الثالث في القائمة وذلك بعد أن اهتزت شباكه في "17" مناسبة، في الوقت الذي نجح فيه بالتصدي لـ"56" تسديدة، أي بنسبة نجاح بلغت "76%".

أما حارس مرمى فريق ريال مدريد، إيكر كاسياس، فقد احتل المركز الرابع حيث تلقت شباكه هذا الموسم "14" هدفاً على الرغم من أنه لم يُشارك في جميع مباريات فريقه، واكتفى قائد المنتخب الإسباني بالتصدي لـ "43" تسديدة من أصل "57" تسديدة تم تصويبها على مرماه، أي بنسبة نجاح بلغت "75%".

واحتل حارس مرمى فريق إسبانيول، الكاميروني إدريس كاميني، المركز الخامس في القائمة، حيث اهتزت شباكه في "21" مناسبة رغم أنه قد نجح في التصدي لـ "62" تسديدة من أصل "83" تسديدة تم تصويبها على مرماه، أي بنسبة نجاح بلغت "74%".

المساهمون