حادثة مؤسفة في ماراثون لندن...وفاة متسابق بشكل مفاجئ

23 ابريل 2018
"مات كامبل" فارق الحياة في الماراثون (تويتر)
+ الخط -

شهد ماراثون لندن أمس، حادثة مؤسفة أثارت جدلاً كبيراً في الصحف الرياضية العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد وفاة المتسابق البريطاني "مات كامبل" خلال المنافسة بشكل مفاجئ دون أي سبب، وذلك إثر سقوطه على الأرض.

وسقط المتسابق البريطاني "مات كامبل" على الأرض بشكل مفاجئ خلال السباق بعد أن قطع حوالى 36 كلم من السباق، ونُقل فوراً إلى المستشفى من أجل الكشف عليه وعلى أسباب سقوطه بهذه الطريقة، إلا أنه سرعان ما فارق الحياة.

وشارك المتسابق كامبل الذي وصل إلى الدور نصف النهائي في برنامج "ماستر شيف" في العام الماضي، في الماراثون مع جمعية "براثواي تراست"، وهي جمعية تُعنى بإلهام الشباب لصناعة تغيير إيجابي في المجتمع وحياتهم.

وفي وقت لم يكشف الأطباء أو المنظمون عن سبب الوفاة، تحدث مدير ماراثون لندن هوغ براشر لقناة "بي بي سي" البريطانية وأشار إلى إمكانية أن تكون الحرارة المرتفعة سبب الوفاة، وهي مشكلة تسببت في سنوات ماضية بوفاة عددٍ من المتسابقين أيضاً.


وقال هوغ براشر: "تاريخياً أعتقد أن النسخة الـ 38 من الماراثون شارك فيها حوالى مليون شخص، لكن للأسف توفي حوالى 14 متسابقاً. هذا أمر غير عادي لكنه كارثي عندما يحصل. سيجري الأطباء الفحص الطبي لمعرفة أسباب الوفاة، ونحن نتعاطف مع عائلة وأصدقاء مات كامبل".

(العربي الجديد)

دلالات
المساهمون