جيجز ينجح بامتياز في امتحانه الأول مع اليونايتد

26 ابريل 2014
جيجز مدرب مانشستر يونايتد
+ الخط -

حقق مانشستر يونايتد فوزاً عريضاً على ضيفه نورويتش سيتي برباعية نظيفة، في إطار الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ونجح الويلزي ريان جيجز، مدرب الفريق المؤقت بعد رحيل الاسكتلندي ديفيد مويس، في أول اختباراته على أفضل وجه، ليصل بالفريق إلى النقطة 60 في المركز السادس، وليقدم أداءً مقنعاً لجماهيره.

تقاسم المهاجم واين روني ولاعب الوسط خوان ماتا رباعية "الشياطين الحمر"، بعدما أحرز الأول هدفين (د. 41 و48)، وأضاف الثاني مثلهما (د. 63 و73).

ويسعى مانشستر يونايتد لاستعادة توازنه المحلي خلال الموسم المقبل، وقد تمنح الإدارة الثقة لجيجز لمواصلة مسيرته كمدرب خلال الفترة المقبلة، في حالة تواصل سلسلة النتائج الجيدة. 

وحقق ساوثامبتون، اليوم، فوزاً هاماً على ضيفه إيفرتون بهدفين نظيفين، ليواصل إيفرتون التراجع والابتعاد عن المربع الذهبي، بعد الهزيمة التي أبقت عليه خامساً بـ69 نقطة، وبفارق نقطة عن أرسنال الذي لم يخض مباراته في تلك الجولة أمام نيوكاسل يونايتد، بينما يؤمّن ساوثامبتون مركزه الثامن برصيد 52 نقطة.

جاء هدفا اللقاء من نيران صديقة، حيث أحرز مدافع إيفرتون، الباراجواني انتولين الكاراز، الهدف الأول في مرماه بالخطأ في الدقيقة الأولى، قبل أن يسير على نهجه زميله الأيرلندي شيموس كولمان ويحرز هدفاً معاكساً في مرمى إيفرتون (د. 31).

وأحرز توتنهام، من جانبه، فوزاً ثميناً خارج الديار على ستوك سيتي بهدف نظيف، ليدخل في "منافسة متأخرة" على الدخول في آخر مراكز المربع الذهبي.

ويحتل توتنهام، بهذا الفوز، المركز السادس برصيد 66 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن إيفرتون الخامس، وأربع عن أرسنال الرابع، إلا أن الأخير لم يخض بعد مباراته في الجولة الحالية، بينما يأتي ستوك سيتي في المركز العاشر بـ44 نقطة.

أحرز هدف المباراة الوحيد لتوتنهام المهاجم داني روز في الدقيقة الثالثة والثلاثين من عمر اللقاء، الذي شهد طرد اللاعب ريان شاوكروس مدافع أصحاب الأرض (د. 52).

وحقق سوانزي سيتي فوزاً كبيراً على ضيفه أستون فيلا بأربعة أهداف مقابل واحد، أحرزها المهاجم الإيفواري ولفريد بوني (د. 10 و90) ولاعبا الوسط جونجو شيلفي (د. 26) والإسباني بابلو هيرنانديز (د. 72)، بينما سجل هدف الضيوف المهاجم الإنجليزي غابرييل اجبونلاهور (د. 22).
المساهمون