جوركوف يفتح النار على نجمي الجزائر.. "فيجولي وبراهيمي"!

03 فبراير 2015
المدرب أكد أن اللاعبين لم يقدّما ما بحوزتهما(العربي الجديد)
+ الخط -

وجّه المدير الفني للمنتخب الجزائري كريستيان جوركوف انتقادا لاذعا إلى اللاعبين سفيان فيجولي لاعب فالنسيا الإسباني، وياسين براهيمي المحترف في بورتو البرتغالي، وذلك عقب الخروج من الدور ربع النهائي لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وانتقد مدرب الجزائر خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم الثلاثاء، وتم فيه تجديد الثقة به كمدير فني لمحاربي الصحراء، فيجولي وبراهيمي بعد أدائهما المخيّب على حد وصفه، والذي كان سببا في خروج الجزائر من البطولة، رغم أنها كانت مرشحة للتأهل إلى المباراة النهائية وخطف اللقب.

وقال الفرنسي جوركوف: "براهيمي وفيجولي لم يظهرا بمستواهما الحقيقي، وأنا آسف على ذلك، فيغولي ظهر بمستوى كبير في التصفيات لكنه فشل في النهائيات، والحال انطبق على براهيمي الذي لم يظهر بمستواه الحقيقي، ما أثر على الخروج"، مضيفا "لا أعتقد أن المركز الذي وضع فيه براهيمي هو الذي جعله لا يظهر بمستواه الحقيقي".

ولم يخف المدرب قلّة خبراته في البطولة الأفريقية، حين أكد أنه لا يملك الخبرة الكافية في المعترك الأفريقي، ما ساهم في الخروج أيضا، بعد الخسارة بنتيجة قاسية بلغت (3-1) على يد ساحل العاج، وقد قال المدرب الفرنسي إن فريقه "لم يدافع بشكل جيد"، ورفض تحميل المسؤولية لأحد.

وقال "الظروف كانت صعبة للغاية في غينيا الاستوائية، خاصة الملاعب، كما أحيي مساعدي يزيد منصوري على الدور الكبير الذي لعبه معي، تجربتي في القارة السمراء محدودة جدا لأنني لم أعمل فيها قبل إشرافي على المنتخب الجزائري".

ونفى مدرب الجزائر بحسب "رويترز" الخلافات التي أشيعت بينه وبين بعض اللاعبين في صورة هلال العربي سوداني، وقال: "تصرفات اللاعبين كان مثالية وأحيي الاحتياطيين على تصرفهم المثالي، كما أنفي أي خلاف مع سوداني"، كما تحدثت وسائل إعلام محلية عن خلافات بين جوركوف ولاعبين بسبب اختيار التشكيلة، وأشار المدرب الفرنسي إلى الفرق بين اللاعبين المحليين والمحترفين في تقبّل الجلوس كاحتياطيين".

وتلقّت شباك الجزائر خمسة أهداف في البطولة مقابل تسجيل ستة، وكان هذا سببا كافيا لانتقادات أخرى من جوركوف، وقال المدرب: "لم نلعب جيدا دفاعيا، ولا أحمّل أي لاعب المسؤولية.. مجيد بوقرة كان مثاليا في الميدان، وخارجه رغم أنه لم يكن أساسيا في البداية".

وقال المدرب "هناك فارق كبير بين المحليين والمحترفين في الجانب الذهني"، مشيرا إلى عدم تقبّل اللاعبين المحليين البقاء في الاحتياط.

المساهمون