جنود الاحتلال يقتحمون حرم جامعة بيرزيت

11 يناير 2016
+ الخط -
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، حرم جامعة بيرزيت شمالي رام الله، وسط الضفة الغربية، ودهمت مقرات الكتل الطلابية ومقر مجلس الطلبة الذي تتسلم رئاسته الكتلة الإسلامية، الذراع الطلابية لحركة "حماس"، وصادرت بعض محتوياتها والممتلكات الخاصة بالكتلة الإسلامية كاملة، وفق ما قال الناشط في الكتلة طارق ربيع، لـ"العربي الجديد".

ولفت ربيع إلى أن قوات الاحتلال، اعتقلت بالتزامن، عضو مجلس الطلبة عن الكتلة أسيد البنا، من منزله في بلدة بيتونيا غربي رام الله، بعد الاعتداء على عائلته، وتفتيش منزله والعبث بمحتوياته وتخريبها، معتبراً أن اعتقال البنا يأتي ضمن اعتقالات طاولت ثلاثة آخرين من أعضاء مجلس الطلبة من الكتلة في الفترة الأخيرة بينهم عضوة المجلس الطالبة أسماء قدح.

إلى ذلك، دهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد علي أبو مريم في بلدة الجديدة، جنوبي شرق جنين، والذي قتل أول أمس على حاجز الحمرا شرقي الضفة الغربية، واستجوبت والده، ثم قامت بأخذ قياسات المنزل وتصويره، كما قال حسام أبو مريم أحد أقارب الشهيد لـ"العربي الجديد".

وفي سياق الاعتقالات اليومية، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين من بلدة تل غربي نابلس، بعدما دهمت عدة منازل في البلدة، ثم اقتادتهما إلى جهات مجهولة.

في حين، ذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة مواطنين فلسطينيين من بلدتي بيت فجار ومراح رباح بمحافظة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، وقامت بعمليات دهم وتفتيش طاولت العديد من المنازل.