جماهير روما الإيطالي ترفع الأعلام الفلسطينية.. نصرة لغزة

19 يوليو 2014
جماهير روما ترفع العلم الفلسطيني خلال المباراة الودية (تويتر)
+ الخط -

استغلت جماهير فريق روما الإيطالي، مباراة فريقها الودية أمام منتخب شباب إندونيسيا تحت سن 23 عاماً، لتُعلن عن تأييدها القضية الفلسطينية، ولتُعبر عن دعمها الكامل أبناء الشعب الفلسطيني، ورفضها التام الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في حق المواطنين الفلسطينيين، في قطاع غزة.

وحرص مشجعو نادي روما الإيطالي على رفع الأعلام الفلسطينية بشكل كبير في المباراة التي فاز فيها فريق العاصمة الإيطالية بثلاثة أهداف من دون مقابل، حيث بدا لافتاً خلال المباراة التي تابعها حوالي (7500) متفرج، وجود الأعلام الفلسطينية بكثرة.

وخطف جمهور النادي الإيطالي بهذه الخطوة ود واحترام الجميع، إذ لاقت الخطوة التي أقدم عليها استحسان كل من شاهدها، إذ انهالت عليه عبارات الإشادة والثناء على جمهور نادي العاصمة الإيطالية.

وتتخذ جماهير كرة القدم الأوروبية، وبالتحديد الإيطالية، من ملاعب كرة القدم أرضاً خصبة للتعبير عن التعاطف مع القضية الفلسطينية، حيث يقطن عدد كبير من الفلسطينيين في الدول الأوروبية يلعبون دوراً بارزاً في نصرة القضية الفلسطينية، وحشد أكبر عدد من المؤيدين لها.

ودأبت الأندية الإيطالية، على وجه الخصوص، على إبراز تعاطفها الكبير مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، حيث زيّنت الأعلام الفلسطينية مدرجاتها في أكثر من مناسبة، ولذلك يحاول الاتحاد الأوربي لكرة القدم بشكل دائم تفادي وقوع الأندية الصهيونية من اللعب في العاصمة الإيطالية روما خوفاً من المشاكل التي قد يثيرها الجمهور.

كما تطغى اللافتات المؤيدة للقضية الفلسطينية على جنبات ملاعب كرة القدم الإيطالية، خاصة جمهور نادي العاصمة "لاتسيو" الذي يحرص بشكل دائم على رفع الشعارات المؤيدة للشعب الفلسطيني والمنددة بالاحتلال، فضلاً عن جمهور نادي ليفورنو، الذي سجّل هو الآخر موقفاً مشرفاً عام 2006، عندما رفع العلم الفلسطيني بعرض المدرج خلال مباراة فريقه أمام نظيره مكابى حيفا الصهيوني.

المساهمون