جماهير بلغارية تطالب فريقها بالخسارة كي تتسبب بهبوط الغريم!

15 مارس 2015
+ الخط -
فاجأت جماهير فريق تشسكا صوفيا البلغاري لاعبي فريقها بطلب غريب، حين طالبتهم بالهزيمة بشكل متعمد خلال مواجهتهم أمام فريق بوتيف بلوفديف في الجولة الثانية والعشرين من الدوري البلغاري الممتاز لكرة القدم، والمقررة اليوم الأحد.

وجاءت مطالبات جماهير فريق تشسكا صوفيا بالمناداة بالخسارة المتعمدة في المباراة، في ظل الظرف الصعب الذي يعيشه فريق ليفسكي "الغريم" الذي يحتل المركز السابع متأخرا بنقطتين عن بوتيف، الذي إن فاز في المباراة على تشسكا سيتسبب في دفع ليفسكي إلى استكمال الموسم مع فرق النصف الثاني من جدول الدوري، في محاولة لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية.


وذكرت وسائل إعلام محلية، بحسب وكالة رويترز للأنباء، أن بعض مشجعي تشسكا قرروا اقتحام الملعب والتسبب في إلغاء المباراة إذا تقدم فريقهم بهدف، وهو ما سيفرض عقوبة اعتبار الفريق خاسرا بنتيجة 3-0.

وما يثير الدهشة أن تشسكا صوفيا يملك نفس رصيد متصدر الدوري البلغاري الممتاز لكرة القدم، لكن بعض جماهيره طالبت اللاعبين بخسارة مباراته المقبلة، حتى يساهم ذلك في دخول الغريم ليفسكي إلى منطقة الهبوط.

ويتطلع تشسكا إلى الفوز بلقب الدوري للمرة 32، ويحتل المركز الثاني برصيد 44 نقطة من 21 مباراة ومتأخرا بفارق الأهداف عن لودوجوريتس المتصدر وحامل اللقب، لكن لو خسر تشسكا أمام بوتيف صاحب المركز السادس، فإن ليفسكي سيستكمل الموسم مع فرق النصف الثاني من جدول الدوري، في محاولة لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وبعد انتهاء جولات الدوري، تنقسم فرق المسابقة إلى نصفين، بواقع ستة فرق لتحديد البطل، وستة فرق لتحديد الفرق التي ستهبط.


ولمباراة القمة بين تشسكا وليفسكي تاريخ حافل بأعمال العنف، وقتل رجل عمره 30 عاما بعد تفجير قنبلة في 2000، ووقعت العديد من أعمال العنف منذ ذلك الحين، إضافة إلى عمليات احتجاز مشجعين.

وقال ألكسندر توموف رئيس تشسكا لوسائل إعلام محلية، رغم تأكيده على محاولة تحقيق الفوز "التقيت مع بعض الجماهير المتعصبة، وحاولوا إقناعي بأنه ينبغي علينا التحلي بالذكاء ومحاولة التسبب في وجود ليفسكي في آخر ستة فرق بكل الطرق الممكنة".

وأعلن الاتحاد البلغاري أنه سيرسل خبيرا لمراقبة المباراة، والتأكد من احترام بوتيف وتشسكا لقواعد اللعب النظيف. وبعد انتشار هذه التقارير، قرر بوتيف تشديد الإجراءات الأمنية.

دلالات
المساهمون