جماهير برشلونة غير راضية عن صفقات الفريق

02 سبتمبر 2014
برشلونة أبرم العديد من الصفقات لكنها لم ترض الجماهير
+ الخط -

أنفقت إدارة نادي برشلونة الإسباني أنفقت مبلغ 162 مليون يورو، لتعزيز صفوف الفريق الأول بسبعة لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية، لكن جماهير "البلاوجرانا" بدت غير راضية على معظم التعاقدات التي أبرمها النادي الكتالوني خلال الميركاتو الصيفي.

وأبرم نادي برشلونة مجموعة من الصفقات من أجل تعزيز صفوف الفريق بعد خيبة الأمل الكبيرة التي عاشها خلال الموسمين الماضيين، ومحاولة منه لإعادة هيبة الفريق الذي فقد جزءاً من بريقه الموسم الماضي، فضلاً عن إمكانية البحث عن تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الخامس في تاريخه.

وجاء تعيين لويس إنريكي كمدير فني لبرشلونة ليمثل أولى ملامح ثورة التغيير التي قامت بها إدارة برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث توقع جمهور النادي الكتالوني بأن عملية الإحلال والتجديد التي وعدت بها إدارة الفريق الكتالوني عقب نهاية الموسم الماضي، آتية بقوة لا محالة.

تعاقدات مخيبة
تعاقدت إدارة نادي برشلونة مع المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، وصانع الألعاب الكرواتي إيفان راكيتيتش، إضافة إلى الحارسين التشيلي كلاوديو برافو ومنافسه الألماني مارك أندريه تير شتيجن، فضلاً عن ثلاثي خط الدفاع، الفرنسي جيريمي ماثيو والبلجيكي توماس فيرمايلين، والبرازيلي دوجلاس بيريرا.

وترى الغالبية العظمى من جماهير "البرسا" أن الصفقات التي أبرمتها إدارة النادي هذا الموسم لم ترتقِ لمستوى تطلعات جماهير النادي الكتالوني التي كانت تترقب "ميركاتو" أفضل حالاً مما هو عليه الآن، فباستثناء "راكيتيتش" الذي قدم أداء طيباً حتى الآن، لم يستفد نادي برشلونة من الصفقات التي أبرمها الفريق فعلياً في فترة الانتقالات الصيفية.

وتعرض الحارس الألماني الجديد مارك أندريه تير شتيجن، للإصابة على غرار زميله المدافع توماس فيرمايلين، كما لم يستفد "البرسا" لغاية هذه اللحظة من خدمات لويس سواريز، الموقوف حتى 25 أكتوبر-تشرين الأول المقبل، وهو موعد انتهاء عقوبة إيقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب قيامه بعض المدافع الإيطالي جيورجيو كيليني في بطولة كأس العالم الأخيرة بالبرازيل.

"كان بالإمكان أفضل مما كان"
على الصعيد الدفاعي، فقد شكّل التعاقد مع ثلاثي خط الدفاع، الفرنسي جيريمي ماثيو والبلجيكي توماس فيرمايلين، والبرازيلي دوجلاس بيريرا، صدمة كبيرة لجماهير نادي برشلونة الإسباني، التي كانت تُمني النفس في التعاقد مع اسم كبير يُعوض رحيل قائد الفريق السابق، كارليس بويول.

وأصيبت جماهير برشلونة بخيبة أمل كبيرة، بعد تعاقد إدارة النادي مع الثلاثي الذي يُناسب مؤهلات لاعب واحد فقط هو المدافع السابق "بويول"، وبعد الفشل الذريع لإدارة النادي في استقطاب أي مدافع عصري منذ أكثر من خمسة أعوام، وبعد الحديث عن اقتراب أسماء رنانة بحجم تياجو سيلفا وماتياس هاملز وقبلهم ديفيد لويز الذين كانوا بحسب الصحافة الكتالونية قاب قوسين أو أدنى من التوقيع لبرشلونة.

ولم تجد جماهير برشلونة أي حرج يُذكر في انتقاد إدارة النادي بشكل علني، حينما رفعت قميص نجم نادي بروسيا دورتموند الألماني ماركو ريوس، خلال مراسم تقديم اللاعب البرازيلي دوجلاس بيريرا، في إشارة إلى رغبة جماهير النادي بتعزيز الفريق بمزيد من الصفقات على رأسهم ريوس الذي ارتبط اسمه كثيراً بالنادي الكتالوني خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

المساهمون