جدل واسع في الإمارات...حرارة الجو تتسبب في سقوط اللاعبين!

03 سبتمبر 2015
+ الخط -

أثار سقوط لاعب فريق الوصل الإماراتي، علي جوهر أرضاً خلال المباراة الودية التي جمعت فريقه ضد اتحاد جدة السعودي يوم الثلاثاء جدلاً واسعاً في أوساط الكرة الإماراتية، بعدما فقد اللاعب الإماراتي وعيه بشكل مفاجئ جراء ارتفاع درجات الحرارة!

وعجّت وسائل الإعلام الإماراتية إضافة لمواقع التواصل الاجتماعي، بالانتقادات اللاذعة صوب اتحاد الكرة الإماراتي نظير تعنته في إقامة المباريات في منتصف شهر أغسطس/ آب في أجواء حارة تشهدها البلاد، رغم كل التحذيرات التي أطلقها المتابعون دون جدوى.

وسقط اللاعب جوهر أرضاً بشكل مفاجئ في الشوط الأول من مباراة فريقي الوصل والاتحاد السعودي، بسبب حرارة الطقس المرتفعة ليصار لنقله على عجل الى أقرب مستشفى ليدخل غرفة الإنعاش، لكن اللاعب كان محظوظاً حين تمت معالجته قبل تفاقم الوضع.

ولم تجدِ تحذيرات مدرب الوصل، الأرجنتيني غابرييل كالديرون التي أطلقها قبل انطلاق الموسم في الإمارات بضرورة إعادة النظر في توقيت المباريات، وأن "اللعب بمثل هذه أجواء يتسبب بخطر على حياة اللاعبين" متسائلاً:"هل أنتم بانتظار وفاة لاعب لحل المشكلة؟!" قبل أن تحدث المفاجأة بسقوط لاعب الفريق الذي يدربه المدرب نفسه بسبب الحرارة العالية والرطوبة!

وأثارت تصريحات المدرب الأرجنتيني انفعالات واسعة خاصة بعد سقوط لاعبه في المباراة الودية ضد الاتحاد، وعجّ موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالانتقادات الموجهة صوب الاتحاد الإماراتي.

وأنشأ عدد من المهتمين هاشتاغاً على تويتر" باسم #سقوط_علي_جوهر_ الوصل" والذي شهد تغريدات كُتب فيها العديد من الانتقادات اللاذعة، حيث كتب أحد المشجعين:"هزاع سالم أولاً، علي جوهر ثانياً، والسبب واحد الجو"، في الوقت الذي أثارت فيه وسائل الاعلام الإماراتية القضية بشكل بارز.

وقدم عدد من رؤساء الأندية والمسؤولين احتجاجهم على روزنامة الموسم وطالبوا بإعادة النظر بها، في ظل الحرارة العالية واضطرار لاعبي الأندية للاستعداد مع فرقهم بالمباريات التحضيرية قبل استئناف المنافسات.

اقرأ أيضاً..
براهيمي يخرج عن صمته تجاه مشاركته أمام فريق إسرائيلي

دلالات
المساهمون