جبل الموت يسرق حياة فتاة..ويحتجز أكثر من 100 شخص

05 يونيو 2015
الزلزال الذي ضرب جبل كينابالو (العربي الجديد)
+ الخط -

ضرب زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر، جبل كينابالو في ماليزيا، وذلك صباح اليوم، في ساعة مبكرة، حيث علق فيه أكثر من 100 متسلق في الوقت الراهن، فيما لقيت إحدى المتسلقات حتفها، حيث وجدها أحد الأطباء مدفونة تحت الصخور.

وعبّر وزير السياحة الماليزي ماسيدي مانجون، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالقول: "لقد استمر الزلزال نحو دقيقة، مما تسبب في انهيارات صخرية وانزلاقات، وانهيار اثنين من التلال المعروفة بـ(أذني الحمار)، حيث يمارس الكثير من الناس هناك هواية التسلق.

وتحاول السلطات المحلية، بالإمكانيات المتاحة، القيام بعملية إنقاذ سريعة للأشخاص العالقين، ومن بينهم ما لا يقل عن أربعة مصابين. ومن قلب الحدث كتبت المتسلقة تشارليني دمب، العالقة فوق الجبل، عبر حسابها على "فيسبوك"، أنها بانتظار مروحيات الإنقاذ، لإجلائها صحبة عشرات الأشخاص من المنطقة المنكوبة.

وأكدت أن الجميع في الأعلى، لا يمكنهم النزول من الجبل، بسبب تساقط الصخور، حيث إن المنطقة ما زالت تشهد اهتزازات ردّية. وأفاد المركز الجيولوجي الأميركي، الذي يعمل على رصد الهزات الأرضية في مختلف مناطق العالم، بأن الزلزال وقع على عمق 10 كلم وعلى مسافة 19 كلم شمال غربي مدينة راناو التي يقطنها 94 ألف شخص.

اقرأ أيضاً: بالفيديو...تحدٍّ غريب...درّاج عالمي يُشغل آلة تحميص بسرعة قدميه!

المساهمون