ثبوت سرقة مسلسل مصري من رواية سعودية

31 يوليو 2019
مسلسل "حكايتي" اتهام فإنكار فاعتراف (فيسبوك)
+ الخط -
بعد شهور من عرض المسلسل المصري "حكايتي"، حُسم أخيراً السؤال الذي تم تداوله أثناء العرض الأول في الموسم الرمضاني الفائت، وهو هل المسلسل سرقة أم اقتباس من الروائية السعودية نور عبد المجيد؟

ولم تصمت الكاتبة عن حقها، وأعلنت مراراً وتكراراً أن العمل مأخوذ من روايتها "لاسكالا"، وليس للمؤلف محمد عبد المعطي، الذي بدوره رفض الاتهام جملة وتفصيلاً.

وكان الكثيرون موقنين أن الأمر انتهى، وأن شكوى الروائية ستظل حبيسة الأدراج، إلى أن أعلنت انتصارها أخيراً، مؤكدة أن الشركة المنتجة "سينرجي" كشفت الحقيقة، وتبيّن فعلياً أن العمل مسروق.

وقالت نور عبد المجيد عبر حسابها على فيسبوك، "إن الحق لا بد أن ينتصر"، وتوجهت بالشكر لممثل شركة سينرجي حسام شوقي، قائلة إنه أخبرها اليوم بأن لجنة محايدة مكونة من ثلاثة أشخاص أجمعت على صحة أقوالها.

ومضت تقول إن الشركة ستضيف اسمها إلى الحلقات، حينما يعاد عرض المسلسل، كما سيضاف تنبيه إلى أنه مقتبس من روايتها "لاسكالا".

وأضافت نور أنها لا تريد أكثر من ذلك، وأنها تعلم أن المسلسل يعاد عرضه الآن، مشيرة إلى أن الأمور تحتاج إلى وقت لتغيير التتر وإضافة الاسم"، وأنهت كلماتها قائلة "سرقة الكلمة جريمة.. سرقة الفكرة حرام".

مسلسل "حكايتي" من إخراج أحمد سمير فرج، ويشارك في بطولته كل من الفنانين ياسمين صبري، ووفاء عامر، وأحمد صلاح حسني، وغيرهم.

دلالات
المساهمون