ثاني وفاة بإنفلونزا الخنازير في فلسطين خلال أسبوع

16 مارس 2015
تم تشخيص 9 حالات إصابة أخرى تتابعها وزارة الصحة
+ الخط -

أعلنت مصادر طبية، اليوم الاثنين، وفاة مسن فلسطيني من محافظة بيت لحم في الضفة الغربية، إثر إصابته بفيروس إنفلونزا الخنازير(H1N1)، وهي الحالة الثانية في فلسطين ومن المحافظة نفسها خلال أسبوع.

وقال محمد رزق، مدير وزارة الصحة في محافظة بيت لحم، في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء، إن "مسناً يبلغ من العمر 65 عاماً، توفي صباح اليوم، نتيجة إصابته بفيروس H1N1".

وأوضح رزق أن المريض كان يعاني من نقص في المناعة بسبب إصابته بتليف في الرئتين منذ مدة، ولم يستطع جهازه المناعي مقاومة الفيروس، ما أدى إلى وفاته في مستشفى جالا الحكومي، قرب بيت لحم.

ولفت المسؤول الطبي، إلى أن طواقم وزارة الصحة شخصت 9 حالات لمصابين بالمرض، تم تقديم العلاج اللازم لهم، مشيراً إلى أن 3 منهم ما زالوا على سرير الشفاء.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت، الثلاثاء الماضي، أن حالة الوفاة حدثت نتيجة مضاعفات نادرة الحدوث بعد الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير، حيث تعرض المصاب إلى التهاب حاد في الرئتين، أدى إلى خلل في كافة أعضاء الجسم، مشيراً إلى أن هذه من الحالات نادرة الحدوث للمصابين.

وسُجلت في الأراضي الفلسطينية قرابة 30 حالة إصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير منذ ظهوره، والذين ظهرت عليهم أعراض المرض ومضاعفاته، إلا أن غالبيتها تماثلت للشفاء، نتيجة الاستعداد الجيد والجاهزية لدى وزارة الصحة الفلسطينية في مواجهته.


اقرأ أيضاً:
وفاة فلسطيني بإنفلونزا الخنازير.. الحالة الأولى

دلالات
المساهمون