تويوتا تستدعي 1.6 مليون سيارة باليابان بسبب الوسائد الهوائية

25 نوفمبر 2015
سيارات "تويوتا" الأكثر مبيعاً عالمياً (فرانس برس)
+ الخط -
قالت شركة "تويوتا موتور كورب" اليابانية، أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات، اليوم الأربعاء، إنها بصدد إعادة استدعاء نحو 1.6 سيارة في اليابان لفحص احتمال وجود أجهزة نفخ معيبة في الوسائد الهوائية.

وذكرت "تويوتا" أنها طلبت من أصحاب حوالي 20 طرازا محليا جرى إنتاجها في الفترة من 2004 إلى 2008 تشمل طراز "فيتز" إعادة فحص عيوب في الوسائد الهوائية عقب استدعاء أولي في مايو/أيار ويونيو/حزيران الماضيين.

وفي وقت سابق هذا الشهر، قالت إنها ستوقف استخدام أجهزة نفخ تحتوي على نترات الأمونيوم تصنعها شركة "تاكاتا كورب" تعتقد الأجهزة التنظيمية الأميركية أنها يمكن أن تسبب انفجار الوسائد الهوائية بقوة مفرطة لتنشر شظايا داخل السيارة.

وتملك شركة "تويوتا" 46 مصنعاً في 26 بلداً، في حين يقدر عدد العاملين فيها بنحو 265 ألف عامل، ولها زبائن في أكثر من 140 دولة في العالم.

وقالت الشركة اليابانية، الشهر الماضي، إنها باعت 7.5 ملايين سيارة خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الحالي، متقدمة على شركة فولكسفاغن الألمانية التي باعت 7.43 ملايين سيارة وشركة "جنرال موتورز" الأميركية التي باعت 7.2 ملايين سيارة.

وكانت شركة "فولكسفاغن" متقدمة على شركة "تويوتا" خلال النصف الأول من العام الجاري، لكن فضيحة العوادم قلبت الموازين وجعلتها تفقد صدارة مبيعات السيارات عالميا.

اقرأ أيضا: فضيحة جديدة تعمق أزمة "فولكسفاغن" الألمانية

المساهمون