تونس: وزارة الصحة تنصح بإرجاء أداء الحجّ والعمرة

23 مايو 2014
سجلت تونس ثلاث إصابات فقط(فتحي بيلايد/أ ف ب/Getty)
+ الخط -

حذرت وزارة الصحة التونسية، أمس الخميس، المسنين، والمصابين بأمراض مزمنة، والنساء الحوامل والأطفال دون 12 سنة، من أداء العمرة أو الحج هذا العام، تحسباً من فيروس "كورونا" المتسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.  وقالت إن "أنظمه الرصد في البلاد لم تسجل إلا ثلاث حالات إصابة خلال شهر مايو/أيار من العام الماضي".

وجددت الوزارة تأكيدها أن "السلوك الفردي الصحي والسليم، وأخذ الاحتياطات المتعلقة بالنظافة وحفظ الصحة، هي أساس للوقاية من انتقال الفيروس". ودعت "المعتمرين إلى ضرورة إتباع الإجراءات الوقائية العامة لمكافحة الأمراض المنقولة، بينها كورونا، ووجوب الحصول على الكتيب الخاص بالإجراءات الواجب إتباعها لتجنب هذا المرض، والموجودة في مكاتب المراقبة الصحية في المطارات".

كذلك، قدمت الوزارة جملة من التوصيات على غرار "الحرص على غسل اليدين باستمرار، والمحافظة على نظافة المحيط والأغذية، واجتناب مخالطة المرضى الحاملين لأعراض شبيهة بالأنفلونزا أو الالتهابات الصدرية الحادة".

ونظراً لخطورة هذا الفيروس، تعمل مختلف المصالح المختصة التابعة لوزارة الصحة حالياً على متابعة تطورات هذا المرض، ومراقبة الوضع في البلاد التي سجلت إصابات، بالتنسيق مع المنظمة العالمية للصحة ومركز مراقبة الأمراض في الولايات المتحدة، بهدف جمع مزيد من المعطيات والمعلومات حول المرض وتقدير تأثيراته على الصحة.  

المساهمون