تونس تحتضن أكاديمية "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

17 أكتوبر 2018
ستنظم الأكاديمية مسابقة لاختيار الكفاءات التونسية (Getty)
+ الخط -

أُطلقت أكاديمية "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تونس أمس الثلاثاء، وهي الأولى من نوعها في الدول الأفريقية الناطقة بالفرنسية.

الأكاديمية كشف عنها وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي في الحكومة التونسية، Business Group التابعة لمجموعة "هواوي"، لي جوانغيانغ.

وستتولى الأكاديمية تنظيم مسابقة لاختيار أحسن الكفاءات التونسية من طلبة الهندسة في مجال التكنولوجيات الحديثة، لمن وقع عليهم الاختيار من خلال المشاركة في الاختبارات الوطنية لـ"مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات" لدورة 2018 – 2019.


وكان باب المشاركة فُتح في أيلول/ سبتمبر الماضي، ليرسل طلبة الهندسة في الجامعات التونسية الرسمية والخاصة ملفاتهم، ويتم اختيار مجموعة منهم ستشارك في الأكاديمية.

الأكاديمية اختارت لها شركاء من الجامعات التونسية الخاصة والعمومية، من أهمها جامعة Esprit الخاصة، و"الجامعة العربية للعلوم"، و"الجامعة المركزية في تونس"، و"المدرسة الوطنية للعلوم الإعلامية"، و"المدرسة الوطنية للمهندسين في تونس"، و"المعهد الوطني للإلكترونيك والاتصالات"، وكلية العلوم في محافظة صفاقس.

وأشار معروف إلى أن "تونس تمتاز بمواهب استثنائية وطاقات بشرية وتكوين ممتاز للمهندسين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات"، وأضاف أن "اقتصاد تونس يتوجه نحو الرقمنة والانفتاح على العالم"، وتسمح هذه المسابقة للطلبة التونسيين باكتساب مهارات تتناسب مع التطور التكنولوجي على المستوى العالمي"، في تصريحه لوكالة الأنباء الرسمية التونسية.

دلالات
المساهمون