تهديدات بتفجير محطة القطارات بـ"هانوفر" قبل مباراة ألمانيا وهولندا

17 نوفمبر 2015
المباراة ستجري في وقتها رغم التهديدات (العربي الجديد)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية عن تلقي السلطات الألمانية تهديدات غامضة بوجود قنبلة في محطة القطارات الرئيسية في مدينة "هانوفر" الألمانية، وذلك قبيل ساعات قليلة فقط من إقامة المباراة التي ستجمع بين المنتخبين الألماني والهولندي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن استعدادات الأول لخوض مباريات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التي ستُقام في فرنسا العام المقبل.

وأكّدت قناة "بي.إن.سبورت" القطرية نقلاً عن مراسلها في ألمانيا أنّ السلطات الألمانية قد تلقت تهديدات غامضة بوجود قنبلة في محطة القطارات الرئيسية بمدينة "هانوفر" الألمانية، وذلك قبيل ساعات قليلة فقط من انطلاق المباراة الدولية الودية، التي ستجمع بين المنتخبين الألماني والهولندي.

وجاءت هذه التهديدات في ظل حالة التأهب القصوى التي رفعتها السلطات الألمانية قبيل استضافة المباراة التي ستُقام على ملعب "إتش دي أي أرينا" مساء اليوم الثلاثاء، ضمن استعدادات "الناسيونال مانشافت" لخوض مباريات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التي ستُقام في فرنسا العام المقبل.

وتسود حالة من القلق والذعر في الأوساط السياسية في ألمانيا، وذلك خشية تكرار سيناريو التفجيرات الإرهابية التي عاشت على وقعها العاصمة الفرنسية "باريس" في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة الماضي، والتي أودت بحياة 129 شخصاً، وتسبّبت بإصابة عشرات آخرين، وذلك بالتزامن مع المباراة التي جمعت بين المنتخبين الفرنسي والألماني، مساء الجمعة، ضمن استعداداتهما لخوض مباريات كأس الأمم الأوروبية.

وكان من المتوقع أن يُقرر الاتحاد الألماني لكرة القدم هذه المباراة، وذلك حتى لا يتكرر سيناريو ما حدث في العاصمة الفرنسية "باريس" عندما تلقت السلطات الفرنسية تهديدات بوجود قنبلة في محيط فندق موليتور بالعاصمة الفرنسية "باريس" الذي كان يُقيم فيه عناصر المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، قبيل ساعات قليلة فقط من إقامة المباراة التي جمعت بين المنتخبين الفرنسي والألماني، والتي تزامنت مع هجمات باريس الإرهابية.

لكن أعضاء مجلس الوزراء الألماني وعلى رأسهم المستشارة، أنجيلا ميركل، قد سمحوا بإقامة المباراة، وأكّدوا عزمهم حضورها من المقصورة الشرفية لملعب "إتش دي أي أرينا" وذلك في رسالة تحدٍ كبير من كبار الساسة الألمان، لمنفذي تفجيرات باريس.

اقرأ أيضاً:5 أيام قبل الكلاسيكو..ميسي مع المجموعة ويشارك دقيقة الصمت

المساهمون