تنظيم "القاعدة" يقتل 15 جندياً يمنيّاً ذبحاً بالسكاكين

09 اغسطس 2014
القاعدة هدّد بمزيد من العمليات ضد الجيش(محمد حويص/فرانس برس/Getty)
+ الخط -
أقدم مسلحون تابعون لتنظيم "القاعدة" في اليمن، مساء الجمعة، على قتل نحو 15 جندياً بطريقة بشعة ذبحاً بالسكين وذلك في منطقة حوطة أحمد بن زين بوادي حضرموت، شرقي اليمن، بعد اعتراض حافلة مدنيّة كانوا على متنها بالقرب من مدينة شبام التاريخية.

وذكرت مصادر "العربي الجديد" أن مسلحين ملثمين أوقفوا حافلة ركاب في مدينة شبام بحضرموت، واختطفوا نحو 15 جندياً كانوا بداخل الحافلة التابعة لإحدى شركات النقل الجماعي.

وأضافت المصادر إن الجنود المغدور بهم تابعون لـ"الواء 135" الذي نجا، يوم الأربعاء الماضي، من كمين لمسلحي "القاعدة" موقعاً في صفوفهم 18 قتيلاً.

ونشر المسلحون صور القتلى على شبكة الانترنت مهددين بذبح المزيد من الجنود إذا استمرت الحملة العسكرية في استهداف التنظيم في حضرموت. وتظهر الصور عنق أحد الجنود والسكين متأهبة للذبح ويمسك أحد المسلحين البطاقة العسكرية للجندي للتأكيد على هويته.

كما تظهر صورة أخرى الجنود بالزي المدني، مذبوحين ومضرجين بدمائهم. وأثارت الصور صدمة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات المنددة بـ"الجريمة البشعة بحق الجنود".

ويأتي الحادث بعد يوم من وصول تعزيزات عسكرية من قوات الاحتياط إلى مدينة سيئون، عاصمة مديريات وادي حضرموت، وبعد ساعات من زيارة للمدينة قام بها وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد.

وذكرت وكالة "الأنباء اليمنية" الرسمية أن أحمد زار قيادة المنطقة العسكرية الأولى (مقرها سيئون)، والتقى بالمقاتلين و"نقل إليهم تحيات رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبد ربه منصور هادي، بمناسبة الانتصارات والنجاحات التي حققتها وحدات المنطقة ووحدات الأمن ضد عناصر الشر والإرهاب".

وأكد أحمد بأن "تلك الانتصارات والنجاحات محل ثقة وتقدير واحترام القيادة السياسية والعسكرية وكافة أبناء الشعب".

وفي سياق متصل، قام قائد المنطقة العسكرية الأولى، اللواء عبد الرحمن الحليلي، بزيارة تفقدية الى معسكر فرع قوات الأمن الخاصة في مديرية القطن الذي تعرّض، يوم الخميس الماضي، لهجوم من قبل مسلحي "القاعدة" الذين سيطروا على المدينة لساعات ثم انسحبوا منها.

 كما وصلت برفقة الحليلي الى مقر معسكر الامن في القطن قوة من "اللواء 135 مشاة".