تنصيب "ياني" سفيراً للسياحة المصرية

28 أكتوبر 2015
تعول مصر على زيارته كثيراً (العربي الجديد)
+ الخط -

لاقت زيارة الموسيقار العالمي ياني إلى مصر اهتماماً إعلامياً وجماهيرياً كبيراً، منذ بداية رحلته، إذ فوجئ بمجرد ركوبه الطائرة بشركة الطيران تقدم له شيكولاته، مطبوعاً عليها صورته، وهو ما عبر عن سعادته به على فيسبوك، حيث نشر صورة للشيكولاته، مؤكداً سعادته بهذه المفاجأة.

وبعد مكوثه يوماً في فندق بالقاهرة، عقد ياني مؤتمراً صحافياً بحضور حشد من القنوات الفضائية ورجال الإعلام، الذين عبروا عن استيائهم في البداية من منظمي المؤتمر لتأخره لما يزيد عن الساعة ونصف الساعة. وحضر وزير السياحة دكتور هشام زعزوع الذي أعلن عن تتويج ياني سفيراً للسياحة المصرية بعد اقتراح أحد الحضور.

ووافق ياني على هذا التنصيب وعبّر عن سعادته به، ووعد بأنه خلال حفلته المزمع تنظيمها يومي 30 و31 من أكتوبر الجاري سيعزف مقطوعة خاصة للمصريين تعبيراً عن حبه لهم.





وأشار ياني إلى أنه منذ أن كان عمره ثمانية أعوام كان يستمع إلى الموسيقى ويسأل نفسه هل يفهم الناس معنى الموسيقى، موضحاً أنه كان يستمع أيضاً إلى الموسيقى المصرية من دون أن يعرف هويتها، لكنه كان يرى أنها تتمتع بإيقاع خاص.




يذكر أن الموسيقار "ياني" عازف بيانو شهير من أصل يوناني، بدأ العزف على البيانو في السادسة من عمره. وتعول مصر على زيارته كثيراً، لا سيما في ظل تأثر القطاع السياحي بعد ثورة 25 يناير.




اقرأ أيضاً: ليلة القبض على مورغان فريمان في مصر
المساهمون