تمديد التصويت في الانتخابات المصرية يربك امتحانات الثانوية الفنية

29 مايو 2014
تأخر تسليم غرف في المدارس التي انتخب فيها (Getty)
+ الخط -

رصدت الغرفة المركزية لـ"اتحاد طلاب مدارس مصر" ارتباكا في امتحانات التعليم الفني اليوم الخميس في بعض المدارس، ومنها عدم دخول الطلاب إلى اللجان بعد الموعد الرسمي، وتأخر تسليم غرف رؤوساء اللجان في المدارس التي كانت تُجرى بها الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات بتمديد التصويت من يوم الإثنين حتى يوم الأربعاء بشكل مفاجئ.

وقال رئيس اللجنة الاعلامية للاتحاد محمد نشأت، في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد" إن "الغرفة المركزية للاتحاد تفقدت اليوم الخميس اللجان بمدارس التعليم الفني بإدارة شمال الجيزة، ومنها مدرسة الطباعة الثانوية الصناعية للذكور في إمبابة، ومدرسة باحثة البادية التجارية للإناث في إمبابة. ورصدوا تأخير دخول الطلاب إلى الامتحان فى مدرسة باحثة البادية، ومنع بعض الطلاب من النزول إلى دورات المياه في بعض لجان مدرسة الطباعة (المطابع الاميرية).

وبالنسبة للشكاوى التي رصدتها غرف عمليات الاتحاد في المحافظات، قال نشأت إنه "في مدرسة أرمنت التجارية" فى محافظة الأقصر تم منع بعض الطلاب من النزول لدورات المياه، مما نتج عنه حدوث مشادّة بين طالب وأحد المراقبين.

 أضاف: "رصدنا أيضا مشكلة تأخر تسليم غرف رئيس اللجان في مدرسة جرجا الثانوية الصناعية المتقدمة خمس سنوات بمحافظة سوهاج، حيث كانت تجرى الانتخابات في تلك المدرسة"، موضحاً أنه "تم إرسال كافة تلك الشكاوي إلى وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبوالنصر فى تقرير كامل".

وأوضح أن "امتحانات الشهادة الفنية التى توقفت لمدة أربعة أيام بسبب ظروف الانتخابات الرئاسية والتي تنتهي الأسبوع القادم، شهدت عدة شكاوى، منها انقطاع المياه والكهرباء في مدارس الحوامدية الثانوية الفنية اللإناث، والحوامدية التجارية المشتركة، والمدرسة الثانوية الفنية للتعليم المزدوج في بالجيزة، وعدم وجود تأمين فيها".

المساهمون