"سامسونغ": تلفزيونات 2019 ستدعم الكيبورد والماوس

30 ديسمبر 2018
قد تعتمد الشركة على التطبيقات (أليكس وونغ/Getty)
+ الخط -



أعلنت شركة التكنولوجيا الكورية "سامسونغ" عن ميزة جديدة في أجهزة التلفزيون 2019، تتيح للأشخاص التحكم في العديد من الأجهزة، مثل أجهزة الكمبيوتر، والأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية، من أجهزة التلفزيون الخاصة بهم.

وتقول الشركة إن ميزة "الوصول عن بعد" تتيح للمستخدمين ربط بعض الملحقات، مثل لوحة المفاتيح أو الماوس الخاصة بهم، بالتلفزيون الخاص بهم، حتى يتمكنوا من تشغيل الألعاب من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من تلفزيونهم أو استخدام خدمات مكتبية قائمة على الويب على الشاشة الأكبر حجماً.

وبحسب موقع "ذا فيردج" التقني، من غير الواضح كيف سيعمل كل هذا، لأن التفاصيل لا تزال قليلة، لكن يبدو أن المستخدمين سيحتاجون إلى تثبيت تطبيقات متنوعة عبر أجهزتهم لجعلها تتواصل مع بعضها البعض.

وتقول الشركة الكورية إن الميزة سوف تعمل "في أي مكان في العالم"، بسبب الشراكات الخاصة والبنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب.

وستسمح هذه التقنية للمستخدمين بالوصول إلى سطح مكتب معين يتم حفظه على خادم مركزي. تتمثل الفكرة في أنه يمكن للمستخدمين رؤية سطح المكتب من أي مكان يوجدون فيه، وستتم إعادة تعيينه عند تسجيل الخروج من الجلسة.

ويبدو أن ميزة "الوصول عن بُعد" تتلاءم مع رؤية "سامسونغ" على المدى الطويل نحو إزالة الحدود بين الأجهزة. ومن المفترض أن تكشف الشركة عن المزيد حول الميزة عند عرض الخط المقبل من أجهزة التلفزيون.

(العربي الجديد)
دلالات
المساهمون