تغريدة قديمة تتسبب في عقوبة طريفة لحارس أياكس الجديد

26 ابريل 2019
أياكس أمستردام تصرّف بطريقة مميزة (Getty)
+ الخط -
حسم نادي أياكس أمستردام الهولندي صفقة الحارس الشاب كييل شاربن (19عاماً)، بعد إقناع مسيري فريقه أف سي أمان ببيعه، إذ يبقى النادي وفيًا لسياسته القائمة على جلب اللاعبين الشباب وتكوينهم، بعدما كانت الإدارة قد أنهت قبل أيام صفقة الثنائي رازفان مارتن من ستاندر لييج البلجيكي وكيك بييري من هيرنفين الاسكتلندي.

وجرت مراسيم انضمام اللاعب لفريقه الجديد، بشكل عادي، غير أنه في اليوم الموالي، فاجأت إدارة النادي الحارس الشاب باستدعائه لمقر الفريق، وهو ما أثار استغرابه، خاصة أن مسؤولي أياكس لم يخبروه بالسبب وراء ذلك، ليفاجأ بحضور نجمي الفريق السابقين والمديرين الحاليين، إدوين فان دير سار ومارك أوفرمارس.

وأمر مسؤولو النادي الهولندي شاربن، بعد أن منحه ورقة وقلماً، أن يكتب 100 مرّة عبارة "أياكس أكبر نادٍ في هولندا"، بعد أن تفطنت لوجود تغريدة وضعها قبل سنوات، على حسابه الرسمي بـ "تويتر"، فيها عبارات مسيئة لناديه الحالي، وهو الأمر الذي خضع له الحارس، وقام الفريق بتصويره ونشره.

وبادر الفريق الهولندي لهذا التصرف كخطوة لتفادي أي انتقادات وضغط من الجماهير للاستغناء عنه، إذ كانت السبّاقة لحل المشكلة، كما سيكون ذلك عبرة للاعب الشاب، ليتعلم احترام جميع الفرق وأن يتفادى إهانتها، وهو الذي لا يعلم أين سيحطُّ به المستقبل.

من جهتها، ثمّنت جماهير أياكس خطوة إدارة فريقها، عبر تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، ونادت أن يضع الفريق واللاعبون جميع القضايا الأخرى، والتركيز على تحقيق تأهل تاريخي لنهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يواجه الفريق نادي توتنهام هوتسبرز بعد أسابيع قليلة.

(العربي الجديد)

المساهمون