تعز تحتفل بإيقاد الشعلة 56 لثورة سبتمبر اليمنية

25 سبتمبر 2018
+ الخط -
بعد أربعة أيام من احتفال جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) بالذكرى الرابعة لاجتياح العاصمة اليمنية صنعاء، والانقلاب على الحكومة الشرعية، في 21 سبتمبر/أيلول 2014، شهدت مدينة تعز اليمنية، مساء اليوم الثلاثاء، مهرجانًا جماهيريًا احتفالًا بالذكرى الـ56 لثورة الـ26 من سبتمبر/أيلول 1962، وإعلان الجمهورية اليمنية.

واشتعلت في محافظة تعز اليمنية، بالتزامن مع عدد من المدن اليمنية في البلاد، شعلة الذكرى 56 لثورة 26 من سبتمبر/أيلول 1962، في شارع جمال عبد الناصر وسط المدينة، في ظل احتشاد شعبي كبير من أبناء تعز، وبحضور مسؤولين من الحكومة الشرعية، في مهرجان إيقاد شعلة الذكرى الـ56 للثورة الليمنية.

وحضر المهرجان وفد من الحكومة الشرعية قادماً من محافظة عدن، مكون من عدد من الوزراء في الحكومة، بينهم وزير التعليم العالي، ووزير الأشغال، ووزير الثقافة، ونائب وزير الشباب والرياضة، كما شارك في الفعالية قادة من الألوية العسكرية في تعز، والسلطة المحلية.

وخلال المهرجان هتف الجمهور للثورة والجمهورية، والحرية، كما ارتفعت أصوات الجمهور للمطالبة بتحرير تعز، وهو الشعار ذاته الذي يردده أبناء تعز منذ ثلاث سنوات.

ومن المقرر أن يحتفل أبناء تعز، صباح الغد، بإحياء الذكرى 56 للثورة السبتمبرية، في مهرجان تم الإعداد له منذ أسبوع، سيشهد استعراضًا عسكريًا من قوات الجيش الموالي للشرعية، إضافة إلى فقرات متعددة وفق برنامج المهرجان الذي تم إعداده من قبل السلطة المحلية، ومن المقرر أن يكون ضمن برنامج إحياء ذكرى الثورة فعاليات ثقافية في نادي تعز السياحي وسط المدينة.