تعرَّفْ على أعنف أندية "البريمييرليج" هذا الموسم

03 ديسمبر 2014
توتنهام الفريق الأعنف في الدوري الإنجليزي (Getty)
+ الخط -
أصبح توتنهام النادي الإنجليزي الأكثر خشونة على أرض الملعب، ولاعبوه الأقل انضباطاً والتزاماً بقانون اللعب النظيف، إذ أن لاعبي "الهوتسبر" ارتكبوا حتى الآن 166 خطأً وتلقى الفريق 27 بطاقة صفراء، وثلاث بطاقات حمراء.

وحصل توتنهام بذلك على 265 نقطة انضباطية، وذلك طبقاً للائحة التي أصدرها موقع "أوبتا" المتخصص بالإحصاءات الكروية في الملاعب الأوروبية.
وتُقاس النقاط الانضباطية على الشكل التالي: نقطة لكل خطأ يرتكبه الفريق، وثلاث نقاط لكل بطاقة صفراء، وست نقاط لكل بطاقة حمراء. لذلك فإن أكثر فريق يحصل على أكبر عدد من النقاط هو الأقل انضباطاً على أرض الملعب.

في المقابل حصل كوينز بارك رينجيرز على لقب "اللعب النظيف"، بعد أن ارتكب لاعبوه 125 خطأً ونالوا 20 بطاقة صفراء، من دون أن يتلقى أي لاعب بطاقة حمراء خلال المباريات، ليحصل الفريق على 185 نقطة انضباطية فقط، في المركز الأخير من حيث اللعب القذر، أي المركز الأول من ناحية اللعب النظيف.

وجاء في المركز الثاني من حيث اللعب غير النظيف كريستال بالاس الذي ارتكب لاعبوه 183 خطأً وحصلوا على 20 بطاقة صفراء، وطُرد ثلاثة منهم بالبطاقة الحمراء، لتصبح نقاط الفريق 261 نقطة انضباطية، خلف توتنهام هوتسبير الأول. أمّا بطل إنجلترا مانشستر سيتي فحل في المركز الثالث، إذ ارتكب لاعبوه 157 خطأً وحصل "السيتي" على 29 بطاقة صفراء، مقابل بطاقتين حمراوين، لتصبح نقاط الفريق "الأزرق" 256 نقطة انضباطية.

وبالنسبة لتشيلسي متصدر "البرمييرليج"، فيأتي في المركز السابع من حيثُ اللعب غير النظيف على أرض الملعب، لأن لاعبي "البلوز" ارتكبوا 141 خطأً بحق المنافسين، ليحصل الفريق على 28 بطاقة صفراء، في وقت رُفعت البطاقة الحمراء في وجه لاعبي تشيلسي في مناسبتين فقط، لتكون النقاط الانضباطية حوالي 237 نقطة في الموسم الكروي الجديد.

ويأتي خلف تشيلسي فريق مانشستر يونايتد الذي يحتل المرتبة الثامنة بـ 149 خطأً و23 بطاقة صفراء، في حين تعرض "اليونايتد" للبطاقة الحمراء في ثلاث مناسبات في الدوري الإنجليزي، أما أرسنال فهو في وسط ترتيب اللائحة برصيد 230 نقطة انضباطية، إذ ارتكب لاعبوه 137 خطأً وحصلوا على 32 بطاقة صفراء، ولم تشهد مباريات فريق "المدفعجية" طرد أي لاعب من صفوفه.

وحقق ليفربول مركزاً جيداً في اللعب النظيف عكس ترتيبه في "البريميير ليج"، إذ حل في المركز الـ 17، أي قبل ثلاثة مراكز من صاحب أقل النقاط الانضباطية كوينز بارك رينجيرز، حيثُ حصل لاعبو ليفربول على 26 بطاقة صفراء، ولم يتعرضوا لأي بطاقة حمراء، ليكون عدد النقاط الانضباطية حوالي 209 نقاط، الأمر الذي يمنح "الريدز" صفة الفريق الذي يلعب بذكاء ونظافة على أرض الملعب، من دون تهور جسدي وعنف، مما قد يؤدي إلى إصابات بصفوف لاعبي الخصم.
دلالات