تعرّف على غرفة عمليات "البريميرليغ": مراقبة المباريات عن كثب

25 نوفمبر 2016
غرفة تحكم عن بُعد بالمباريات (العربي الجديد)
+ الخط -

أنشأ الاتحاد الإنكليزي غرفة عمليات جديدة لمتابعة مباريات "البريميرليغ" عن كثب، وبشكلٍ أفضل، وذلك لتسهيل سير عمل الحكام والمسؤولين في اللقاء. وكذلك، تؤمن هذه الغرفة كل المعلومات والإحصاءات المطلوبة، عن كل مباراة في كل جولة من الدوري.

وتوجد داخل هذه الغرفة، شاشات عملاقة لمتابعة كل الأحداث الحاصلة في كل الملاعب الإنكليزية، وذلك لتسهيل سير المباريات بأفضل طريقة ممكنة ومحاولة التخفيف من حجم الخلل الذي قد يحدث على أرض الملعب من ناحيةٍ تقنية وفنية.

كما يحضر في غرفة العمليات ممثل  لجنة الحكام في إنكلترا، والذي يُشرف على المباريات ويعطي الحكام كل التفاصيل المطلوبة عن بُعد، خصوصاً أنه يراقب كل لقطة عبر الشاشات بغية مساعدة حكم اللقاء، على اتخاذ القرار الصحيح خصوصاً في القرارات الحساسة.

وتتصل غرفة العمليات الخاصة بمراقبي المباراة ومركز العمليات الخاص بكل لقاء، وذلك لإعطاء مراقب المباراة كل التفاصيل المتعلقة بالوضع الأمني والجماهيري، بالإضافة إلى توقيت انطلاق المباريات الأخرى التي تُلعب في الوقت نفسه.

كما تتمبز غرفة العمليات بتقنية تحديد الهدف، ما يمكنها من أن تكون أول من يحدد هوية مُسجل الهدف خصوصاً في حالات الشك. وسيتم تمرير كل المعلومات الخاصة بكل مباراة إلى "أوبتا" المتخصصة بنشر إحصاءات كرة القدم عبر "تويتر".

المساهمون