تعرف على قائمة "الممنوعات" في الملاعب العراقية

03 مايو 2018
لاعب القوة حمادي أحمد يلتقط مقذوفات على الملعب(ابراهيم المهداوي)
+ الخط -

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، إصدار جملة من القرارات الخاصة بحق الجماهير التي تحضر مباريات دوري الكرة الممتاز، وذلك على خلفية الأحداث الأخيرة والطارئة التي حدثت في ملاعب العراق.

وشهدت ملاعب العراق خلال الأيام الماضية، العديد من الحالات السلبية وغير الحضارية منها الهتافات العنصرية بين جماهير الأندية، فضلاً على دخول بعض المواد المحرمة في الملاعب.

وقرر الاتحاد العراقي منع المنصات الحديدية والتي تستخدم من قبل الجماهير الرياضية "الأولتراس"، فضلا على منع دخول الألعاب النارية بجميع أشكالها إلى أرض الملعب، ومنع دخول الرايات المحمولة للجماهير على ألواح خشبية وحديدية.



كما قرر الاتحاد العراقي للعبة، منع إطلاق الهتافات العنصرية في جميع الملاعب، وفرض عقوبات صارمة تصل إلى الغرامة المالية وحرمان الفريق من اللعب على أرضه لثماني مباريات، وذلك للحد من "الفايروس" الذي بدأ ينخر جسد الكرة العراقية.

وذكر عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم كامل زغير في تصريح لـ(العربي الجديد) أن: جميع هذه القرارات سوف تُطبق بدءا من الجولة المقبلة للدوري، وسوف تكون هناك عقوبات بحق جميع المخالفين لأوامر الاتحاد.

وبين زغير: "نريدُ الحد من ظاهرة الهتافات العنصرية، التي احتلت ملاعبنا فجأة وبدأت تأخذ مساحة كبيرة على مدرجات الملاعب، وهذا أمر خطير، لا نريد مشاهدته في ملاعبنا، فنحن نسعى لرفع الحظر عن ملاعب العاصمة بغداد وبقية المحافظات، وهكذا أفعال قد تؤثر بالسلب".

وأوضح: "أبلغنا جميع الأندية بهذه القرارات، وستكون هناك عقوبات صارمة بحق كل من يستخدم الهتافات المسيئة والعنصرية، تصل لحرمان الفريق من اللعب على أرضه وبين جماهيره لثماني مباريات، مع فرض غرامات مالية تصل إلى (5) آلاف دولار.

المساهمون