تعرف على المنتخب الأغلى في منافسات يورو 2016

01 يونيو 2016
منافسات الأعلى قيمة تشتعل قبل انطلاق اليورو (Getty)
+ الخط -


قبل انطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) تتنافس المنتخبات على اختيار أفضل 23 لاعبا من المتاحين لديها من أجل ضمان أفضل أداء وتمثيل لبلادهم في إحدى أهم منافسات كرة القدم على صعيد المنتخبات.

وأجرى موقع "ترانسفر ماركت" دراسة لمعرفة أعلى المنتخبات قيمة مالية بين المشاركين في البطولة القارية المقامة في فرنسا، وهي القائمة التي سيطر عليها المنتخب الألماني، بطل العالم والمرشح الأول للفوز بالبطولة.

وجاءت ألمانيا في المركز الأول بقيمة مالية وصلت إلى 562 مليون يورو، حيث يضم العديد من الأسماء الكبيرة، على رأسها توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، وتوماس مولر، قائد هجوم بايرن ميونخ، بين آخرين.

وفي المركز الثاني جاء المنتخب الإسباني حامل لقب اليورو في النسختين الأخيرتين، حيث وصلت قيمة الفريق إلى 557.50 مليون يورو، وكانت مرشحة للزيادة في حالة عدم استبعاد فيسنتي ديل بوسكي للثنائي إيسكو وساؤول نيغيز.

وفي المركز الثالث، جاء المنتخب البلجيكي بقيمة وصلت إلى 460.9 مليون يورو، وتلاه الفرنسي (454 مليونا)، وكان المركز الخامس من نصيب المنتخب الإنجليزي (446 مليونا).

واحتل المنتخب البرتغالي المركز السادس بفضل كريستيانو رونالدو، حيث بلغت قيمته الإجمالية 321.7 مليون يورو، من بينها 110 ملايين قيمة "صاروخ ماديرا" السوقية، والذي يعتبر اللاعب الأعلى قيمة بين كل لاعبي البطولة لهذه النسخة.

أما المنتخب صاحب القيمة السوقية الأقل فكان المجري، الذي لم تتعد قيمته الـ27.30 مليون يورو، وسبقه منتخب أيرلندا الشمالية بـ35 مليونا.

المساهمون