تصنيف الفيفا..السعودية تتقدم والجزائر تواصل صدارة العرب

11 اغسطس 2016
السعودية تتقدم والجزائر تمضي بالصدارة (Getty-العربي الجديد)
+ الخط -

تقدّم المنتخب السعودي لكرة القدم أربعة مراكز في التصنيف الدولي الصادر اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، في الوقت الذي واصلت فيه الجزائر سيطرتها على صدارة المنتخبات العربية والإفريقية، فيما حلت الأرجنتين في طليعة منتخبات العالم.

وشهد التصنيف على الصعيد العربي تقدماً لافتاً للمنتخب السعودي الذي قفز أربع خطوات بعدما احتل المركز الحادي والستين عالمياً والخامس عربياً، فيما واصل المنتخب الجزائري صدارة المنتخبات العربية وجاء في المركز 32 عالمياً والأول عربياً وإفريقياً.

وحل المنتخب المصري في المركز الخامس على مستوى القارة الإفريقية في المركز 43 عالمياً، فيما جاء خلف الجزائر عربياً، وحل المنتخب التونسي ثالثاً وفي المركز 45 عالمياً وجاء من بعد المنتخب المغربي الذي تقدم مركزاً واحداً ليحتل المركز الرابع على الصعيد العربي.

وجاء منتخب غانا أفريقياً في المركز الثاني وحلت ساحل العاج ثانية، فيما جاءت السنغال ثالثة. وفي قارة آسيا غابت المنتخبات العربية عن قائمة الخمسة منتخبات الأولى على صعيد القارة، فتصدرت إيران طليعة المنتخبات الآسيوية، ثم كوريا الجنوبية، فاليابان وأوزبكستان وأستراليا على التوالي.

أما على الصعيد العالمي فقد قبض المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف الذي لم يشهد أي تغييرات في المراكز العشرة الأولى، حيث استمرت بلجيكا في الوصافة، تليها كولومبيا ثم ألمانيا فتشيلي خامسة، فيما تحتل البرتغال المركز السادس، ثم فرنسا فإسبانيا تليها البرازيل وإيطاليا.


المساهمون