تصريحات أليغري تواصل إبعاد ديبالا عن يوفنتوس

07 يناير 2018
ديبالا قد يرحل عن يوفنتوس بنهاية الموسم (Getty)
+ الخط -

يبدو أن ماسيمليانو أليغري، المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي، اختار طريق الهجوم على نجم فريقه، الأرجنتيني باولو ديبالا، وذلك بعد إبعاده عن التشكيلة الأساسية لعدة مباريات، وذلك مع تزايد التقارير التي تفيد بإمكانية رحيله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بنهاية الموسم الجاري.

وأعرب المدير الفني عن عدم اقتناعه بقدرة ديبالا على قيادة هجوم فريق كبير، أو اللعب في مركز رأس الحربة لفريق بين كبار أوروبا، وأن الأنسب له هو اللعب خلف المهاجمين أو كمهاجم وهمي، وهو ما اعتبره الكثيرون تقليلا من قدرات النجم الأرجنتيني.

وقال المدير الفني، في تصريحات صحافية "ديبالا لا يستطيع أن يكون المهاجم الوحيد في فريق كبير، كان باستطاعته فعل ذلك في باليرمو، لأنهم كانوا يلعبون على بعد 50 مترا من المرمى، ولكن في يوفنتوس نكون على بعد 20 مترا من المرمى، وهو ما يصعب مهمة باولو في حالة الاعتماد عليه كرأس حربة".

وأوضح أليغري أن اللعب في مركز صانع اللعب أو المهاجم الوهمي تفيد اللاعب بشكل كبير، ويكون في أفضل مستوياته في هذا المركز، وهو ما برر به عدم الدفع به في أكثر من مباراة، بسبب لعبه بخطة مختلفة، ولكنه شدد أن الأمر لم يكن بسبب عدم رغبته في الاعتماد عليه، ولكن لعدم قدرته على تقديم الدور المطلوب منه في تلك اللقاءات.

وكان أليغري قد أبعد ديبالا من التشكيلة الأساسية في 3 مباريات متتالية، وذلك بسبب تراجع مستواه، وأحقية لاعبين آخرين بالمشاركة، قبل أن يتغير الوضع في المباريات الأخيرة ويشارك في مباراتي فيرونا بالدوري وتورينو بالكأس.
المساهمون