تشييع جثمان الشهيد أبو خروب بالقدس وسط إجراءات مشددة

24 اغسطس 2016
الاحتلال فرض طوقاً أمنياً حول المقبرة(العربي الجديد)
+ الخط -
شيّع عدد محدود من عائلة وأقارب الشهيد المقدسي عبد المالك خروب، فجر اليوم الأربعاء، جثمانه إلى مثواه الأخير في مقبرة المجاهدين "باب الساهرة"، قرب المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات أمنية وعسكرية مشددة.

وفرضت قوات الاحتلال طوقاً عسكرياً حول المقبرة التي دفن فيها جثمان الشهيد، ومنعت الوصول إليها بما في ذلك ممثلو وسائل الإعلام، في حين سمحت لعدد من أفراد عائلته بوداعه قبل تكفينه ودفنه.

وسلمت سلطات الاحتلال، جثمان الشهيد أبو خروب، فجر اليوم، في إطار الاتفاق المبدئي بين الشرطة الإسرائيلية وعائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم، علماً بأن جثمانه محتجز منذ 9 من مارس/آذار الماضي، بعدما قتلته قوات الاحتلال برفقة محمد الكالوتي بتهمة تنفيذهما عملية إطلاق نار ومحاولة دهس إسرائيليين.

وكانت شرطة الاحتلال قد فرضت مقابل موافقتها على تسليم الجثمان "مشاركة 25 شخصاً فقط، وكفالة مالية مستردة قدرها 25 ألف شيقل (عملة إسرائيلية)".

إلى ذلك، أشار بيان لعائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم، إلى أن الالتماس الذي تقدمت به ضد احتجاز الجثمان ما زال قائماً، ومن المتوقع أن ترد الشرطة على قرار المحكمة السابق حتى موعد أقصاه بعد غد الجمعة.

وكانت شرطة الاحتلال قد سلمت نهاية الأسبوع الماضي جثمان الشهيد محمد الكالوتي، حيث دفن في المكان ذاته وبالشروط نفسها.